Menu

ختام مهرجان القاهرة.. تنويه خاص لفيلمين مصري ولبناني من لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد

في عرضهما الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا..

حصل الفيلم المصري القصير «فخ» للمخرجة ندى رياض، وكذلك الفيلم اللبناني القصير «تماس» للمخرج سمير سرياني، على تنويه خاص من لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد للأفلام ال
ختام مهرجان القاهرة.. تنويه خاص لفيلمين مصري ولبناني من لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد
  • 2
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حصل الفيلم المصري القصير «فخ» للمخرجة ندى رياض، وكذلك الفيلم اللبناني القصير «تماس» للمخرج سمير سرياني، على تنويه خاص من لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة.

وتم الإعلان عن التنويه في حفل ختام الدورة الـ41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، المقام حاليًا على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

قصة الفيلم المصري «فخ»

والفيلم الذي شهد المهرجان عرضه الأول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تدور أحداثه حول حبيبين يلتقيان في إحدى المناطق القريبة من البحر ليمارسا الحب، بعيدًا عن الأعين المتربصة؛ لكن الاختبار الحقيقي للعلاقة بينهما يأتي عندما تقرر الفتاة أنها لا تريد الاستمرار.

تنويه خاص للفيلم اللبناني «تماس»

كما حصل الفيلم اللبناني القصير «تماس» للمخرج سمير سرياني، على تنويه خاص من لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة، وأعلن ذلك خلال حفل ختام الدورة الـ41 لمهرجان القاهرة السينمائي، المقام حاليًا بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

قصة الفيلم اللبناني «تماس»

الفيلم الذي شهد المهرجان عرضه الإفريقي الأول، تدور أحداثه حول قنَّاص يعسكر على الحدود ويقتل اللاجئين، الذين يحاولون العبور، ثم يجمع ما يتخلف عنهم حتى يتعيّش منه. وفي إحدى المرات يجد شريطًا ليوميات إحدى ضحاياه، فيبدأ الاستماع له ليكتشف وجهة النظر الأخرى.

لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد

شارك في عضوية لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد الدولية للأفلام القصيرة بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورة الـ41، المنتج والموزع البرتغالي نونو رودريجز، والممثلة المصرية حنان مطاوع، والهولندية ناتالي ميروب مسؤولة ترويج السينما الهولندية والثقافة السينمائية في جميع أنحاء العالم بمؤسسة  SEE NL.

يُذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي، التي تختتم فعالياتها الليلة، شهدت عرض أكثر من 150 فيلمًا من 63 دولة، من بينها 35 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك