alexametrics
Menu


مقتل أحد قادة الميليشيا في ظروف غامضة.. والتحالف ينشر لحظة استهداف عناصر حوثية

مصادر ترجح تصفيته في إطار الصراعات بين «الإرهابيين»..

مقتل أحد قادة الميليشيا في ظروف غامضة.. والتحالف ينشر لحظة استهداف عناصر حوثية
  • 1828
  • 0
  • 0
فريق التحرير
7 جمادى الآخر 1440 /  12  فبراير  2019   10:40 م

استهدفت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، خمسة عناصر مقاتلة من الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، في محافظتي صعدة وحجة.

وبثت قناة الإخبارية، مقطعًا للحظة استهداف قوات التحالف لعناصر أخرى من الميليشيات الحوثية وقناصين، فضلًا عن مدرعات عسكرية تابعة للميليشيا، ولم تحدد موقعها بالضبط.

وفي نفس السياق، أعلنت ميليشيات الحوثي الانقلابية، الثلاثاء، عن مصرع أحد قادتها العسكريين الكبار في جبهة نهم (شرق العاصمة اليمنية صنعاء)، في ظل غموض شديد يكتنف ظروف مقتله، خاصة مع توقف العمليات العسكرية في تلك الجبهة.

ونشرت وكالة الأنباء اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، خبرًا عن تشييع رئيس عمليات المنطقة العسكرية المركزية التابعة لهم، العميد محمد عبدالله المترب، واكتفت بالقول إنه «استشهد وهو يؤدي واجبه في جبهة نهم».

وذكرت أنه جرى مراسم تشييعه بحضور عدد من القيادات الحوثية، بعد الصلاة عليه بجامع الشهداء بأمانة العاصمة.

ولم تفصح وكالة الحوثيين عن أي تفاصيل إضافية حول ملابسات وظروف مقتله، في حين رجحت مصادر مقربة من الحوثيين، أنه تم تصفيته في إطار الصراعات القائمة بين الأجنحة الحوثية، وشككت برواية الحوثيين التي تفيد بمقتله في جبهة نهم؛ نظرًا لتوقف المعارك العسكرية الدائرة بين قوات الشرعية اليمنية والميليشيات الحوثية هناك منذ فترة.

ويعد العميد المترب من القيادات الكبيرة للحوثيين في نهم، والرجل الثاني لقائد المنطقة العسكرية المركزية عبدالخالق الحوثي، شقيق زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي.

كان الرئيس اليمني عبدربه منصور، أشاد بمواقف تحالف دعم الشرعية في اليمن، وتضحياته في مواجهة قوى التمرد والانقلاب من الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

وقال الرئيس اليمني، خلال استقباله اليوم الثلاثاء، سفير الإمارات لدى اليمن، سالم الغفيلي: «إن المواقف الصادقة والعلاقات الأخوية ستظل حاضرة في ذاكرة شعبنا اليمني ووجدانه على الدوام تجاه الأشقاء في دولة الإمارات ودول تحالف دعم الشرعية الداعم لليمن وشرعيته بقيادة المملكة العربية السعودية».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك