Menu


حظرت السلطات الصينية إطلاق الأسماء الإسلامية على المواليد الجدد في المناطق ذات الأغلبية المسلمة مثل إقليم "شينجيانج"، وذلك في إطار حملة قمع ضد ما قالت إنه تطرف
الصين تمنع المسلمين من تسمية أبنائهم بـ "محمد"
  • 335
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حظرت السلطات الصينية إطلاق الأسماء الإسلامية على المواليد الجدد في المناطق ذات الأغلبية المسلمة مثل إقليم "شينجيانج"، وذلك في إطار حملة قمع ضد ما قالت إنه تطرف ديني، وفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية.

وقالت الصحيفة -نقلًا عن تقارير محلية- إن وثيقة بعنوان "قواعد التسمية للأقليات العرقية" للحزب الشيوعي الصيني، حظرت عشرات الأسماء التي يستخدمها الآباء المسلمون حول العالم، مثل "إسلام– القرآن– مكة– جهاد– إمام– صدام– حاج– مدينة".

وأضافت الصحيفة، أن الأطفال الذين يحملون تلك الأسماء المحظورة، لن يتمكنوا من إتمام التسجيل الأسري الضروري للحصول على التعليم وغيرها من الخدمات الاجتماعية والحكومية.

وتعدّ هذه الإجراءات الجديدة جزءًا من حرب الصين ضد ما وصفته بالإرهاب في هذه المنطقة التي تضمّ 10 ملايين من أقلية "الإيجور" المسلمة.

وتأتي تلك الخطوة بعد حظر إطالة اللحى وارتداء النقاب بالأماكن العامّة، كما فرضت عقوبات على مشاهدة برامج التلفزيون الدينية. وأوضحت المنظمات الإسلامية أن هذه السياسات تعدّ انتهاكًا صارخًا للحماية الداخلية والدولية للحق في حرية الاعتقاد والتعبير.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك