Menu


تنبيه متقدم بأمطار وسيول على عدة أماكن بمكة المكرمة

تستمر الحالة الجوية حتى ساعات المساء

وجه نظام الإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الاثنين، تنبيهًا متقدمًا لأهالي منطقة مكة المكرمة، بهطول أمطار غزيرة قد تؤدي إلى جريان
تنبيه متقدم بأمطار وسيول على عدة أماكن بمكة المكرمة
  • 2378
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وجه نظام الإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الاثنين، تنبيهًا متقدمًا لأهالي منطقة مكة المكرمة، بهطول أمطار غزيرة قد تؤدي إلى جريان سيول.

وأشارت الأرصاد –عبر حسابها بموقع التواصل تويتر- إلى هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وسيول وشبه انعدام في الرؤية الأفقية على «أضم والجموم والطائف والعاصمة المقدسة والعرضيات والكامل وميسان» بمنطقة مكة المكرمة.

وأوضحت الأرصاد أن الحالة الجوية السابقة تبدأ في الساعة الواحدة ظهر اليوم الاثنين، وتنتهي في الساعة التاسعة من مساء اليوم.

وكان الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، توقع –عبر حسابه بموقع التواصل تويتر- هطول أمطار متفاوتة من مكان إلى آخر، اليوم الاثنين، من خفيفة إلى غزيرة على أجزاء متفرقة من مناطق: مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وتبوك والقصيم وحائل والجوف والشمالية والباحة وعسير وجازان، إضافة إلى دولة الإمارات وسلطنة عمان.

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لليوم الاثنين، استمرار تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق: جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، كذلك على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، حائل، والحدود الشمالية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك