Menu


"خامنئي" يطيح بقائد الجيش الإيراني لصالح "باقري"

عيّن "فيروزابادي" مستشارًا له

أطاح علي الخامنئي (مرشد الثورة الإيرانية، القائد العامّ للقوات المسلحة الإيرانية)، الثلاثاء (28 يونيو 2016)، برئيس القيادة العامة للقوات المسلحة، اللواء حسن فير
"خامنئي" يطيح بقائد الجيش الإيراني لصالح "باقري"
  • 68608
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أطاح علي الخامنئي (مرشد الثورة الإيرانية، القائد العامّ للقوات المسلحة الإيرانية)، الثلاثاء (28 يونيو 2016)، برئيس القيادة العامة للقوات المسلحة، اللواء حسن فيروزابادي، حيث تم تعيينه مستشارًا لـخامنئي".

وأصدر "الخامنئي" قرارًا بتعيّين اللواء محمد حسين باقري رئيسًا لهيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية، محل "فيروزابادي". وأفادت وكالة "مهر" الإيرانية، أن "خامنئي" أشار في القرار إلى ما وصفه بـ"الخدمات الجليلة والتجارب القيمة للواء محمد حسين باقري في فترة الدفاع المقدس وما بعدها، وخاصة في المناصب التي تولاها في هيئة أركان القوات المسلحة".

وأكّد في القرار على "مهمة اللواء باقري في تطوير القدرات الدفاعية والأمنية للقوات المسلحة والتعبئة الشعبية والقدرة على الرد السريع والمؤثر على كل أنواع التهديدات الموجهة لإيران".

وقرر "خامنئي" تعيين "فيروزابادي" مستشارًا له، وهو المنصب الذى أكّدت مصادر لـ"عاجل" أنه شرفي أكثر منه عملياتي.

وقال "خامنئي" في برقية لـ"فيروزابادي"، إن "هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة تحظى بقدرات وإمكانيات طيبة، ومن الضروري الاستفادة من تجاربكم الممتازة في المجال الاستشاري، لاسيما في شؤون القوات المسلحة، لذلك تم تعيينكم كبير المستشارين العسكريين للقائد العامّ للقوات المسلحة".

وشغل "فيروزابادي" منصب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية لمدة 27 عامًا (منذ عام 1989 وحتى الآن).

ويعد "باقري" من كبار قادة القوات المسلحة، وتولى سابقًا منصب مساعد القيادة العامّة للقوات المسلحة لشؤون الاستخبارات والعمليات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك