alexametrics
Menu


"الخدمة المدنية" تعقد لقاء مسؤولي الموارد البشرية بالقصيم

لتعزيز التعاون والشراكات مع الأجهزة الحكومية..

"الخدمة المدنية" تعقد لقاء مسؤولي الموارد البشرية بالقصيم
  • 171
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 4 جمادى الأول 1436 /  23  فبراير  2015   03:41 م

افتتح نائب وزير الخدمة المدنية، الدكتور صالح بن عبدالرحمن الشهيّب، الإثنين (23 فبراير 2015)، اللقاء السابع لمسؤولي وإخصائي الموارد البشرية بمنطقة القصيم، ضمن سلسلة لقاءات تنظمها الوزارة لتعزيز التعاون والشراكات مع الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بنشاط الوزارة.

من جانبه، قال الدكتور الشهيّب، في كلمته، إن الوزارة تسعى جاهدة لإقامة اللقاءات والفعاليات التي من شأنها أن تعزز التعاون والشراكات مع الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بنشاط الوزارة، انطلاقًا من رسالة الوزارة في بناء روابط وتعاون مشترك مع الأجهزة الحكومية.

وأوضح أن خطة الوزارة الاستراتيجية تقوم على 4 مجالات مهمة، تتمثل في دور الوزارة الخارجي في تنفيذ وتطبيق الأنظمة واللوائح وتمكينها مع الجهات الحكومية، ودورها في كل ما يطرأ عليها من تغيير، والاستعانة بجهة متخصصة في التقنية لوضع خطة استراتيجية لتقنية المعلومات، وسعيها إلى بناء قاعدة بيانات أساسية موحدة لجميع العاملين بالقطاع الحكومي.

بالإضافة إلى إعادة النظر في مفهوم الخدمة المدنية من خلال مبادرات الغرض منها إعادة النظر في النشاطات المتعلقة بالموارد البشرية، من خلال استعانة الوزارة بشركات متخصصة تحقيقا لتوجهات القيادة السامية في تنمية وتطوير الخدمة المدنية، من خلال شركاء للنجاح من المتخصصين في الإدارة والجهات الحكومية.

وتكون اللقاء من 3 جلسات مختلفة قدم فيها المختصين في وزارة الخدمة المدنية 3 أوراق عمل مختلفة، تركزت على أهم المجالات التي تضمنتها الخطة الاستراتيجية للوزارة التي أطلقتها مؤخرًا، منها دور الوزارة الخارجي في تنفيذ وتطبيق الأنظمة واللوائح وتمكينها مع الجهات الحكومية.

بالإضافة إلى دور الوزارة في كل ما يطرأ عليها من تغيير، والاستعانة بجهة متخصصة في التقنية لوضع خطة استراتيجية لتقنية المعلومات وسعي الوزارة إلى بناء قاعدة بيانات أساسية موحدة لكافة العاملين بالقطاع الحكومي.وعرضت الجلسة الأولى خطة الوزارة الاستراتيجية ومراحل إعدادها والمنظومة الكاملة التي تم البناء عليها، تخللها عرض رؤية ورسالة الخطة الاستراتيجية والقضايا الحرجة التي تواجهها مع المقارنة بالوضع الراهن للخدمة المدنية والأهداف المنشودة منها والمبادرات التي أطلقتها الوزارة من أجلها.

وتناولت الجلسة الثانية، تطوير نظم الاختبار والتقييم و رؤية الوزارة في هذا البرامج والأسلوب المتبع في الاختيار والتقييم من خلال الاستفادة من تجارب دولية ناجحة في مجال الخدمة المدنية، تهدف إلى وضع المعايير الأمثل في هذا الجانب، بما يحقق العدالة والشفافية في التوظيف.

واختتم اللقاء بالجلسة الثالثة، واستعراض منظومة التوظيف الإلكترونية المتكاملة التي طورتها الوزارة أو استحدثتها مؤخرًا، سواء التي تهتم بالتوظيف أو الموظف الحكومي وربطها آليًا بالأجهزة الحكومية الأخرى، وتوجه الوزارة نحو تفعيل الحكومة الإلكترونية ، ثم فتح المجال للمناقشة والاستفسارات.

وهذا اللقاء هو السابع ضمن سلسلة من اللقاءات تنظمها وكالة الوزارة المساعدة للتخطيط وتطوير الموارد البشرية لعام 1436هـ في مختلف فروع الوزارة بمختلف مناطق المملكة، وفق خطة زمنية محددة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك