Menu


«الحصيني» يتوقع سحبًا عملاقة وجريان أودية خلال ساعات

طالب بالاحتياط في مناسبات الأماكن المكشوفة..

«الحصيني» يتوقع سحبًا عملاقة وجريان أودية خلال ساعات
  • 6633
  • 0
  • 0
فريق التحرير
6 شعبان 1440 /  11  أبريل  2019   09:16 ص

توقع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، الحالة الجوية لليوم الخميس ومساء الجمعة، مشيرًا إلى أن هناك فرصة لتكوّن سحب عملاقة وجريان أودية.

وقال الحصيني –عبر حسابه بموقع تويتر- إنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة من خفيفة إلى غزيرة وحبات برد، على الرياض ومحافظاتها وأجزاء من المدينة المنورة ومكة المكرمة والقصيم والشرقية والباحة وعسير، مضيفًا أن الحالة المطرية مصحوبة برياح، مع فرصة تشكل سحب عملاقة وجريان الأودية.

ونصح الباحث في الطقس، كل من لديه مناسبة في أماكن مكشوفة، بأن يحتاط بسبب التقلبات الجوية المتوقعة.

من جانبه، توقع خبير الأرصاد حسن كراني، اليوم الخميس، عدم استقرار يسود أجواء الوسطى وجنوبها وجنوب غربها، والمنطقة الشرقية، والمصايف وشرقها، والجنوبية الغربية، يؤدي لتشكيل سحابي تتخلله خلايا رعدية ممطرة، مع طقس دافئ شمالًا ويميل للحرارة على الجنوب والداخلية والسواحل، مع نشاط للرياح يصحب تحرك الإضراب الجوي.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، توقعت في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الخميس، هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق «القصيم، الرياض، الشرقية وأجزاء من منطقتي الحدود الشمالية، والجوف»، كذلك على مرتفعات «نجران، جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة والأجزاء الشرقية من تلك المناطق».

وأشار تقرير الأرصاد، إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-40 كم/ ساعة على الجزء الأوسط والشمالي، وجنوبية غربية بسرعة 18-38 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

أما الخليج العربي، فستكون حركة الرياح السطحية جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك