القنوات الرقمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحقق أرقامًا قياسية

برغم تأثيرات فيروس كورونا..
القنوات الرقمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحقق أرقامًا قياسية

مع عودة منافسات دوري أبطال آسيا في منطقة غرب القارة، أكد الموقع الإلكتروني والقنوات الرقمية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نجاحها خلال عام 2020، وذلك منذ توقف المباريات في شهر مارس الماضي.

ولم تتأثر نسبة تصاعد أرقام القنوات الرقمية التابعة للاتحاد الآسيوي برغم فترات الإغلاق وتوقف المباريات، وذلك مع تطبيق استراتيجية «الجمهور أولًا» خلال الأشهر الستة الماضية، حيث كشفت الإحصاءات والأرقام المسجلة خلال الأشهر الستة الماضية، تجاوز مجموع ما تحقق طيلة عام 2019 التي كانت اشتملت على أرقام تفاعل تجاوزت 980.2 مليون مشاركة.

فقد شهد عام 2020، وبالتحديد منذ نهاية المباراة في منطقة شرق آسيا بين سيدني الأسترالي وتشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بتاريخ 4 مارس الماضي، وحتى استئناف مباريات منطقة الغرب بنظام التجمع يوم 14 سبتمبر الجاري، ارتفاعًا في عدد زوار الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بنسبة كبيرة وصلت 185.5%.

من جهته، حققت النسخة العربية من موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نسبة ارتفاع قياسية في عدد الزوار خلال عام 2020، تجاوزت 410.9%، كما واصلت نسب التفاعل على قنوات التواصل الاجتماعي عبر مواقع «يوتيوب» و«تويتر» و«فيسبوك» الصعود بقوة في منطقة غرب آسيا.

وتشير الإحصاءات إلى تفاعل أكثر من عشرة ملايين من عشاق كرة القدم الآسيوية بانتظام مع التقارير المتنوعة التي يتم نشرها عبر الموقع الالكتروني للاتحاد؛ حيث سجلت المزيد من الدول أرقام تفاعل مرتفعة، ومن بينها فيتنام والعراق والأردن وفلسطين وإندونيسيا ولبنان، إلى جانب الدول الأخرى التي كانت تسجل في السابق أرقامًا عالية في غرب وشرق القارة.

في الصين، وبرغم غياب المنافسات القارية، واصلت القنوات الخاصة بالاتحاد القاري على تطبيق «ويبو» تحقيق أرقام قياسية في التفاعل، في حين سجل حساب الاتحاد القاري على إنستجرام باللغة الفارسية نسبة نمو تجاوزت 100% في إيران.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: «كان الهدف الرئيسي بالنسبة لنا خلال هذه الأوقات هو المحافظة على تفاعل جماهيرنا مع كرة القدم الآسيوية، في ظل توقف البطولات الآسيوية، وأنا سعيد بمشاهدة تصاعد نسب المشاركة والتفاعل الذي تحقق».

وأضاف: «الآن مع بدء عودة المنافسة في بطولات الأندية، نحن نؤمن أن المحتوى المباشر إلى جانب المحتوى الموجه مباشرة للجماهير خلال الأشهر الستة الماضية، سيساهمان في تحقيق قنواتنا الرقمية للمزيد من الأرقام القياسية».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa