alexametrics


تطهير "ميدي" الحدودية من الحوثيين.. ورد حازم من المدفعية السعودية

الأباتشي تدك مواقع للميليشيات قرب الشريط الحدودي

تطهير "ميدي" الحدودية من الحوثيين.. ورد حازم من المدفعية السعودية
  • 5510
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter الأحد - 18 جمادى الآخر 1437 - 27 مارس 2016 - 09:43 مساءً

أكدت مصادر مطلعة أن قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بدعم من التحالف العربي تمكَّنت من السيطرة الكاملة على مدينة ميدي الحدودية مع السعودية وعدة مزارع محيطة بها بطول 25 كم.

وأشارت المصادر الأحد (26 مارس 2016)، إلى أنه تم تطهير المنطقة من ميليشيا الحوثي وصالح عقب هجوم كبير شنته قوات دعم الشرعية فجر الأحد 27 مارس 2016.

وأضاف المصدر، أن الجيش الوطني سيطر على مواقع ميليشيا الحوثي وقوات صالح في "المخازن، والمداحشة، و"مزارع نسيم"، غرب مدينة حرض وقطعت الخط الرابط بين ميدي وحرض وحررت جميع التباب الواقعة غرب مدينة ميدي الساحلية، وفقا لموقع المشهد اليمني.

وأوضحت مصادر ميدانية أن قوات الجيش الوطني تقدمت بعد معارك ضارية خاضتها مع الحوثيين وقوات صالح واُستخدمت فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة وقصف مدفعي وصاروخي متبادل أوقع عددًا من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

من جهة أخرى، ردت القوات السعودية بشكل حازم على قصف الميليشيات الحوثية لمناطق حدودية؛ حيث استهدفت المدفعية السعودية مواقع الحوثيين في حرض قبالة الطوال فيما دمرت مروحيات الأباتشي تحصينات للحوثيين قرب الشريط الحدودي.

وكانت ميليشيا الحوثي وصالح، قصفت ظهر اليوم محافظتي الطوال وصامطة الحدوديتين التابعتين لمنطقة جازان بقذائف متنوعة؛ حيث أسفر القصف عن وفاة طفلة وإصابة 8 بينهم أربعة أطفال.

وتأتي هذه التطورات على الحدود قبل أيام قلائل من الهدنة الإنسانية المرتقبة التي أعلن عنها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ والتي تشمل وقف كل الأعمال القتالية ابتداءً من العاشر من أبريل المقبل، وذلك قبل أسبوع من انطلاق جولة جديدة من محادثات السلام في الكويت.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك