alexametrics
Menu


«هامان» يتوقع تفوق الألمان على الأندية الإنجليزية بدوري الأبطال

قبل المواجهات المرتقبة بدور الستة عشر

«هامان» يتوقع تفوق الألمان على الأندية الإنجليزية بدوري الأبطال
  • 82
  • 0
  • 0
فريق التحرير
7 جمادى الآخر 1440 /  12  فبراير  2019   02:46 م

فيما تصطدم الأندية الألمانية بنظيرتها الإنجليزية، في اختبارات وتحديات صعبة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، من خلال ثلاث مواجهات مثيرة بين أندية البلدين في الدور الثاني (دور الستة عشر) بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يرى نجم خط الوسط الألماني الدولي السابق ديتمار هامان، أن أندية الدوري الألماني (بوندسليجا) يمكنها إحراز التفوق، رغم ما تنفقه الأندية الإنجليزية من أموال طائلة لتدعيم صفوفها.

وضاق هامان، الذي لعب في الدوري الألماني ونظيره الإنجليزي، ذرعًا بالمقارنات التي ترى الدوري الألماني (بوندسليجا) أضعف من نظيره الإنجليزي.

وأعرب هامان عن اعتقاده، بأن الأندية الألمانية يمكنها التفوق في هذه المواجهات أمام الأندية الإنجليزية.

وسبق لهامان (45 عامًا) النجم السابق للمنتخب الألماني، أن فاز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي مع كل من بايرن ميونيخ الألماني، وليفربول الإنجليزي، كما فاز مع ليفربول بلقب دوري الأبطال الأوروبي في 2005.

ويعمل هامان، حاليًا، محللًا تليفزيونيًا لشبكة «سكاي» في ألمانيا، وكذلك لشبكات أخرى في إنجلترا.

وقال هامان، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)،: «أسمع دائمًا مدى سوء البوندسليجا.. لا أتفق مع هذا.. أعتقد أن البوندسليجا لا يقل كثيرًا عن مستوى الدوري الإنجليزي، ولكن الحقائق واضحة.. الدوري الإنجليزي لديه مصادر مالية مختلفة تمامًا».

وتشهد فعاليات دور الستة عشر في البطولة الحالية، ثلاث مواجهات مثيرة بين الأندية الألمانية ونظيرتها الإنجليزية؛ حيث يلتقي توتنهام الإنجليزي بروسيا دورتموند الألماني، ويلتقي بايرن فريق ليفربول، فيما يلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي، شالكه الألماني.

ويرى هامان، أن دورتموند هو المرشح الأقوى للفوز، عندما يحل ضيفًا على توتنهام- غدًا الأربعاء- في مباراة الذهاب بهذا الدور.

وقال هامان: «أعتقد أن دورتموند لديه الفرصة الأفضل.. ولكن توتنهام فريق خطير للغاية.. يستطيع توتنهام دائمًا التعويض وإيجاد الوسيلة لتحقيق الفوز؛ حتى دون هاري كين، يتسم توتنهام بالخطورة البالغة.. استعاد الفريق إلى صفوفه اللاعب سون هيونج مين بعد المشاركة مع منتخب كوريا الجنوبية في بطولة كأس آسيا بالإمارات الشهر الماضي».

ويصطدم ليفربول الفائز بلقب وصيف البطل في الموسم الماضي، فريق بايرن في الأسبوع المقبل.

وقال هامان: «أرى أن بايرن لديه فرصة جيدة تمامًا لاجتياز عقبة ليفربول.. فيرجيل فان دايك يغيب للإيقاف علمًا بأنه أهم لاعبي ليفربول من وجهة نظري؛ لأنه يربط لاعبي الدفاع سويًا».

وأوضح: «تحقيق بايرن نتيجة جيدة على ملعب ليفربول الأسبوع المقبل، قد تعني أنه لن يكون بحاجة للفوز على ملعبه إيابًا.. أعتقد أن هذا سيكون ثمينًا للغاية».

ويتطلع ليفربول للفوز بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الجاري؛ ليكون الأول له منذ 1990، لكنه يواجه منافسة قوية للغاية من مانشستر سيتي الذي لعب هامان له أيضًا من قبل.

وقال هامان: «ليفربول في الصدارة، ولكن آخر 10 أو 12 مباراة تكون بمثابة مباريات نهائية.. مانشستر سيتي فاز بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي.. إنه فريق يعرف كيفية التعامل مع الضغوط.. لا نعرف ما الذي سيفعله ليفربول».

كما يرى هامان أن مانشستر سيتي سيتفوق على شالكه، علمًا بأن مباراة الذهاب ستقام على ملعب شالكه في جيلسنكيرشن، الأسبوع المقبل.

وقال هامان: «بالنسبة لشالكه، المهمة صعبة للغاية لأن مانشستر سيتي بحالة جيدة، وشالكه ليس بحالة جيدة».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك