Menu


البرتغال وبولندا.. مواجهة بين الهجوم الكاسح والدفاع الحديدي

في دور الثمانية لكأس أوروبا

تتجه الأنظار، الخميس (30 يونيو)، إلى مدينة مرسيليا الفرنسية التي تشهد انطلاق مباريات دور الثمانية لكأس أمم أوروبا لكرة القدم بإقامة مباراة واحدة في العاشرة مساء
البرتغال وبولندا.. مواجهة بين الهجوم الكاسح والدفاع الحديدي
  • 1258
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تتجه الأنظار، الخميس (30 يونيو)، إلى مدينة مرسيليا الفرنسية التي تشهد انطلاق مباريات دور الثمانية لكأس أمم أوروبا لكرة القدم بإقامة مباراة واحدة في العاشرة مساء بين البرتغال بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو وبولندا القوية دفاعيًّا.
البرتغال تملك سجلًا أفضل من منافستها في البطولة الأوروبية؛ حيث كانت قريبة من إحراز اللقب الأول في تاريخها قبل أن تخسر أمام اليونان عام 2004 في البطولة التي أقيمت على أرضها، كما وصلت إلى نصف النهائي أعوام 1984 و2000 و2012.
من جهتها، تشارك بولندا في البطولة للمرة الثالثة فقط، وكانت خرجت من الدور الأول في المرتين السابقتين؛ لكنها تألقت على الصعيد العالمي فحلّت ثالثة في كأس العالم مرتين عامي 1974 و1982.
ومع أن البرتغال تمتلك هجومًا قويًّا، إلا أن المنتخب المجري كشف ثغرات دفاعية هائلة في تشكيلة المدرب فرناندو سانتوس، كما أن كرواتيا تفوقت على رفقاء رونالدو فنيًا على الرغم من فوز البرتغال في نهاية المطاف، وهو فوز كان الأول للبرتغال في البطولة، وهو ما تبحث عن تكراره أمام منتخب بولندا الذي يمتلك دفاعًا صلبًا للغاية بعدما اهتزت شباكه مرة واحدة فقط في أربع مباريات.
ويعول مدرب بولندا آدم نافالكا على جدار حديدي في الدفاع يتكون من لوكاس بيتشيك وكميل جليك وميشال بازدان وارتور يدرييتشيك، وخلفه تشيسني أو لوكاس فابيانسكي الذي شارك في المباريات الثلاث الأخيرة.
وفي الوقت الذي خطف فيه دفاع بولندا الأنظار بصلابته، فإن المنتخب يمتلك سلاحًا هجوميًّا فتاكًا؛ لكنه لم يعمل حتى الآن؛ حيث فشل المهاجم ليفاندوفسكي في التسجيل في أربع مباريات شارك فيها، برغم تصدره ترتيب هدافي الدوري الألماني في الموسم الماضي برصيد 30 هدفًا.
ولا ينحصر الخطر البولندي فقط في ليفاندوفيسكي، إذ يمتلك نافالكا سلاحًا ثانيًا مع ياكوب بلاشتشيكوفسكي صاحب هدف الفوز على أوكرانيا، كما يعتمد على ظهير أيمن بوروسيا دورتموند الألماني لوكاس بيتشيك ومهاجم أياكس أمستردام الهولندي أركاديوسش ميليك صاحب هدف الفوز على أيرلندا الشمالية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك