alexametrics


قيمتها تتراوح بين 6 و7 مليار دولار

روسيا تكشف أخطر مكاسب حملتها العسكرية في سوريا

روسيا تكشف أخطر مكاسب حملتها العسكرية في سوريا
  • 13900
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الاثنين - 19 جمادى الآخر 1437 - 28 مارس 2016 - 11:14 مساءً

كشفت معلومات، الإثنين (الـ28 من مارس 2016)، عن أخطر مكاسبها من الحملة العسكرية التي خاضتها في سوريا.

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن صحيفة "كوميرسانت" الروسية، أن "موسكو ستغطي نفقات العملية العسكرية في سوريا -نحو 500 مليون دولار- من الأرباح، التى ستجنيها من صفقات بيع الأسلحة، بعدما أظهرت الأسلحة الروسية كفاءتها، خلال الحملة العسكرية التي شنتها موسكو ضد الإرهاب في سوريا".

ووفقًا للصحفية (الاقتصادية)، فإن موسكو بصدد توقيع عقود أسلحة جديدة مع دول عديدة، بقيمة تتراوح ما بين 6 و7 مليار دولار.

وذكر مصدر مقرب من هيئة الصادرات العسكرية الروسية للصحيفة، أن العملاء يتطلعون لشراء الأسلحة، التي أثبتت فعاليتها على أرض المعركة في سوريا.

ونقلت عن المصدر نفسه، أن موسكو حققت هدفين في سوريا: الأول، أننا أثبتنا تمتعنا بقدرات قتالية عالية، وامتلاكنا لتكنولوجيا عسكرية متطورة، ما جذب المشترين. أما الهدف الثاني الذي حققناه، فهو أننا اختبرنا أكثر من نصف أسطولنا العسكري في ظروف قتالية صعبة".

وتابعت الصحيفة (نقلًا عن مدير مصنع شكالوف نوفوسيبيرسك الروسي للطائرات الحربية، سيرجي سميرنوف)، أنه بعد بدء الحملة العسكرية الروسية في سوريا، طلبت الجزائر من روسيا في ديسمبر الماضي 12 قاذفة من طراز "سو 32"، بتكلفة لا تقل عن 500- 600 مليون دولار، مع توقعات بطلبها ما بين 6 و12 قاذفة أخرى.

وطلبت الجزائر من روسيا تزويدها بـ"سو-355 أس"، وأبدت الجزائر اهتمامًا بشراء 10 مقاتلات منها على الأقل بما بين 850 و900 مليون دولار، بينما أبدت كل من إندونيسيا وفيتنام وباكستان اهتمامها بشراء القاذفة الروسية "سو-35".

وأعربت الهند عن رغبتها في الحصول على منظومة صواريخ"S-400"، إلا أن روسيا لم تُبد حتى الآن اهتمامًا ببيع هذه المنظومة، وفي حال قررت بيعها فلن يقل السعر عن 2-3 مليار دولار.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك