بالصور.. وزير الإسكان يطلق خدمة المركز الموحد للعناية بالمستفيدين 199090

يسهّل التواصل مع مستفيدي برنامج «سكني»
بالصور.. وزير الإسكان يطلق خدمة المركز الموحد للعناية بالمستفيدين 199090

أطلقت وزارة الإسكان، اليوم الخميس، المركز الموحد للعناية بالمستفيدين 199090؛ الذي يهدف إلى تسهيل التواصل مع مستفيدي برنامج «سكني» وتعريفهم بالخدمات التي يقدمها البرنامج وآلية الحصول عليها، إضافة إلى تلقي الشكاوى والملاحظات المتعلقة بالمشاريع السكنية أو الاستحقاق وحلها بشكل مباشر وتسهيله لجميع المستفيدين.

وأوضحت وزارة الإسكان، في بيان صحفي اليوم، أن مركز الاتصال الموحد 199090 الذي دشنه وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، يقدم العديد من الخدمات للمستفيدين كشرح آلية الاستحقاق والدعم السكني، وتوضيح الشروط الواجب توافرها في المستفيدين، والإجابة عن استفساراتهم كافة حول الخدمات التي تقدمها الوزارة، إضافة إلى تقديم الشرح الكافي لمميزات المنتجات السكنية المختلفة التي يقدمها برنامج «سكني»، واستقبال الشكاوى والملاحظات وحلها، كما يقدم مركز الاتصال الموحد خدمات توعوية، وشروحات تعريفية للحلول التمويلية وعرض الخيارات السكنية المختلفة للمستفيدين الراغبين في التملك، مبيّنة أن المركز يقوم بخدمة المستفيدين وتلقي اتصالاتهم من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساء.

وأشارت إلى أن المركز الموحد لخدمة المستفيدين يسهّل للمواطنين المسجلين في قوائم الوزارة، وصندوق التنمية العقارية عملية التسجيل في «المستشار العقاري»، لمقابلة فريق مختص يقدم الاستشارة والخدمات لهم، وذلك بتحديد أفضل الحلول الممكنة بعد دراسة البيانات المدونة والمستندات المرفقة من مقدم الطلب؛ لتلافي العقبات مع الجهات التمويلية والحصول على القرض العقاري المدعوم بكل يسر وسهولة.

وأكّدت أن المركز سيعمل على تطوير خدماته للوصول لأكبر عدد من المستفيدين، الذين يدرسون الاستفادة من أحد الخيارات السكنية أو الحلول التمويلية المتوافرة، ويستهدف كذلك شرح آلية الاستفادة من هذه الخيارات والحلول لمن تم التخصيص لهم خلال الدفعات الماضية من برنامج «سكني»، وذلك بالتواصل المستمر، وتقديم الشرح والدعم اللازم لأي مستفيد وتوعيتهم بمميزات كل خيار سكني أو حل تمويلي يقدمه البرنامج للمستفيدين.

من جهته أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان سيف بن سالم السويلم, أن المركز الموحد للعناية بالمستفيدين يُعد جزءًا من حلول التواصل التي توفرها وزارة الإسكان لتكون قريبة من المستفيدين المسجلين في قوائمها، مؤكدًا أن المركز سيسهم بشكل إيجابي في تسهيل تواصل المواطنين مع برنامج «سكني»؛ لتقديم الشكاوى وطلب المعلومات، عن طريق خدمة الهاتف الموحد، بدلًا من زيارة أحد فروع الوزارة أو مواقع المشاريع، كما كان الوضع في السابق.

ولفت إلى أن المركز مزود بطاقم عمل مؤهل من الموظفين المختصين في تقديم المشورة، والمزودين بكل المعلومات الجديدة عن خدمات البرنامج لتوجيه المستفيدين؛ لسبل حل التحديات التي تواجههم مع الجهات التمويلية والمطورين وغيرهم من الجهات ذات العلاقة، بشكل سريع وعملي، مضيفًا أن الوزارة تسعى دائمًا لتذليل المعوقات التي تواجه المستفيدين، وتقديم الدعم اللازم لهم؛ حيث ينضم مركز الاتصال الموحد إلى خدمة المستفيد إلى سبل التواصل التي توفرها الوزارة لمستفيديها من خلال كل قنوات التواصل التي تتيحها عبر حساباتها في مواقع التواصل أو فروعها المنتشرة في جميع مناطق المملكة، والمعارض التي تقيمها على أراضي المشاريع».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa