alexametrics


في بيانها الثاني منذ الحادث..

جامعة المبتعثة المغدورة: سنظل نحيي ذكرى "ناهد" ونكرِّمها (فيديو)

جامعة المبتعثة المغدورة: سنظل نحيي ذكرى "ناهد" ونكرِّمها (فيديو)
  • 3811
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأربعاء - 27 شعبان 1435 - 25 يونيو 2014 - 07:49 مساءً

 

أصدرت جامعة إسيكس بيانًا رسميًا تؤكد فيه عدم نسيان المبتعثة المغدورة، ناهد المانع الزيد، التي صعدت روحها إلى بارئها عقب حادثة القتل المروعة التي تعرضت لها يوم الثلاثاء الماضي (17 يونيو 2014).

 

وبحسب موقع "ITV" البريطاني، أصدرت الجامعة هذا البيان يوم الأربعاء (25 يونيو 2014)، وهو البيان الثاني الذي تصدره الجامعة بشأن ناهد، بعد البيان الأول الذي نعتها فيه يوم الخميس الماضي.

 

وقال ريتشارد برنارد، رئيس الأكاديمية الدولية لدى جامعة إسيكس، إن مجتمع الجامعة مازال مصدومًا ومستاءً للغاية بعد وفاة ناهد.

 

وتابع: "شعورنا بالغضب لم يتضاءل".

 

وأوضح برنارد، أن الجامعة تبذل ما بوسعها للعثور على الشخص المسؤول، وتقديم الدعم والأمان لطلابها.

 

ولفت رئيس الأكاديمية الدولية، إلى أن جامعته ستظل تقف متكاتفة لتكريم ذكرى ناهد، التي وصفها بالموهوبة، مضيفًا أن جميع من عرفها يفتقدها.

 

يُشار إلى أن جامعة إسيكس أصدرت بيانها الأول عن المبتعثة المغدورة يوم الخميس الماضي (19 يونيو 2014)، أشادت فيه بـ"ناهد" ومدحت اجتهادها وواست أسرتها وأصدقاءها ومعلميها.

 

وورد بالبيان الأول: "تلقينا ببالغ الأسى والحزن خبر حادثة القتل المروعة التي تعرضت لها طالبتنا ناهد المانع، التي كانت على وشك الانتهاء في شهر أغسطس من دراستها للغة الإنجليزية ببرنامج الأكاديمية الدولية التابع للجامعة.. ونود أن ننقل تعازينا لأسرة ناهد وأصدقائها ومعلميها.. كما تود الجامعة أن تؤكد أنها حريصة على تقديم جميع المساعدات المطلوبة لإعانة الشرطة في بحثها عن الجاني".

 

ونقل موقع "بيتر بروت توداي" عن هيئة التدريس بالجامعة قولهم إن "ناهد" كانت طالبة مجتهدة وحريصة على بذل أفضل ما عندها، كما أكدوا أن ما تعرضت له الطالبة من اعتداء وحشي أدى لقتلها أصاب جميع زملائها بصدمة بالغة تطلبت مد يد العون للبعض منهم لمساعدتهم على تقبل هذا الخبر المروع.

 

وأوضح أنطونيو فورستر، نائب رئيس الجامعة، أن أعضاء الجامعة وطلابها ينتمون لأكثر من 130 دولة مختلفة وأن هذا الخليط العالمي هو أهم ما يميز المكان ويجعل الجميع يشعر بالفخر للانتماء إليه، كما أنه أكد كذلك أن الجامعة حريصة على مد يد العون والدعم لجميع طلابها وأعضاء التدريس العاملين بها بغض النظر عن أصولهم.

 

شاهد الفيديو..

 

 

 

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك