alexametrics
Menu


مصدر أمني: وصلنا إلى عشرات من مرتكبي الاختراقات الإلكترونية

هددوا الضحايا بصور ومعلومات شخصية

مصدر أمني: وصلنا إلى عشرات من مرتكبي الاختراقات الإلكترونية
  • 528
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 8 جمادى الأول 1436 /  27  فبراير  2015   01:03 م

كشف مصدر أمني عن تمكُّن الجهات الأمنية من الوصول إلى عشرات من مرتكبي الاختراقات الإلكترونية والمُهددين بالصور والمعلومات لأشخاص وقعوا ضحية، سواء عبر التطبيقات أو عبر رسائل تصل إلى أجهزتهم، يتمكن من خلالها المجرم الإلكتروني من الحصول على العديد من المعلومات والصور.

وأوضح المصدر أن هناك حالات تم رصدها عبر شكاوى الضحايا، مضيفًا أن الجهات الأمنية تتعامل مع كل القضايا التي ترد إلى أقسام الشرطة، بتتبُّع خيوط الجريمة الإلكترونية حتى الوصول إلى المجرم، وفقًا لما ذكرته "عكاظ"، الجمعة (27 فبراير 2015).

وتتكرر الجرائم الإلكترونية بين الحين والآخر، وبأشكال وبطرق متعددة، لا سيما في أوساط الشباب. ويعمد المجرمون الإلكترونيون إلى استخدام وسيلة التهديد لضحاياهم ومساومتهم بمقابل مادي أو مقابل غير أخلاقي.

يُذكَر أن هيئة الاتصالات السعودية أكدت، مؤخرًا، أن الأنظمة تجيز لها أن تفرض غرامة مالية تقدر بنحو 25 مليون ريال على ملتقطي المكالمات الهاتفية ومشوشي الاتصالات بأي وسيلة، وحظر النظام الجديد التقاط أي مكالمات هاتفية أو معلومة منقولة عبر شبكات الاتصال العامة، وإساءة استخدام خدمات الاتصالات، مثل تعمُّد إجراء اتصال يخالف قواعد الآداب العامة، أو له طابع تهديدي، أو يؤدي إلى إحداث فزع أو إزعاج، إضافةً إلى مخالفة تقديم بيانات كاذبة أو معلومات مضللة للهيئة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك