Menu


العمل تعلن مهلة جديدة لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي

للمستفيدين وذوي الإعاقة

العمل تعلن مهلة جديدة لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي
  • 2703
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 1 شعبان 1438 /  27  أبريل  2017   12:18 م

مددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الخميس (27 أبريل 2017) فترة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والأشخاص ذوي الإعاقة.

وحسب الوزارة، تم تمديد المهلة حتى 30 من شهر شوال المقبل للذين لم يحدثوا بياناتهم، قبل إيقاف الصرف عنهم، وإسقاطهم بصورة نهائية.

وقال وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور نايف بن محمد الصبحي، إن الوزارة ستوقف الصرف نهائيًّا عن المستفيدين الذين لم يحدثوا بياناتهم، وسيتم إسقاطهم في نهاية شهر شوال المقبل. وفي حال رجوع الحالات إلى الضمان والرعاية الاجتماعية (أي ذوي الإعاقة) تعامل كحالة جديدة، على ألا يصرف لها بأثر رجعي.

وكشف الدكتور الصبحي أن عدد مستفيدي الضمان والرعاية الذين حدَّثوا بياناتهم الشخصية، تجاوز 80%، مشيرًا إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أرسلت رسائل نصية إلى جميع المستفيدين الذين لم يحدثوا بياناتهم؛ لإبلاغهم بأهمية سرعة تحديث بياناتهم، تحاشيًا لإسقاطهم من الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية.

وكان مقررًا إسقاطهم من الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية في 1/5/1438هـ، لكن تم منحهم فرصة جديدة حتى الأول من شعبان، ثم تم تمديد فترة التسجيل مرة أخرى حتى الـ30 من شهر شوال المقبل، لتكون فترة التمديد للمستفيدين 6 أشهر؛ لتجنب إسقاطهم نهائيًّا.

وبيَّن الدكتور نايف الصبحي، أن الوزارة -تقديرًا منها للوضع الاجتماعي والاقتصادي للحالات التي لم تستطع تحديث بياناتها- مددت الفترة المسموح بها لتحديث البيانات للمستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية، داعيًا إلى ضرورة تحديث بيانات كافة المستفيدين من الضمان والرعاية الاجتماعية خلال الفترة المقبلة، عبر موقع البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك