Menu


عواصف صبيا تلقي "ألعابًا نارية" في مهرجانها وتصيب حارس أمن

أثناء وجود أكثر من ألفي زائر..

عواصف صبيا تلقي "ألعابًا نارية" في مهرجانها وتصيب حارس أمن
  • 692
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 3 شعبان 1438 /  29  أبريل  2017   10:02 ص

باشر الدفاع المدني‫ سقوط بعض الألعاب النارية في مهرجان صبيا، ليلة السبت (29 إبريل 2017)، نتيجة هبوب عواصف رملية شديدة السرعة مصحوبة بأمطار غزيرة إلى متوسطة أثناء وجود أكثر من ألفي زائر.

وأوضحت مديرية الدفاع المدني بالمحافظة، في بيان صحفي، أن الحادث أسفر عن إصابة أحد حراس الأمن بحالة اختناق، لكنه لم يسفر عن إصابة أيٍّ من الزوار بعدما أدخلتهم إدارة المهرجان في خيمتي التسوق والمسرح الداخلي وأقفلت جميع الألعاب الكهربائية والبالونات الهوائية، على خلفية رسائل التنبيه التي وجهها مدير الدفاع المدني بصبيا، المقدم مصلح الشمراني، قبل العاصفة.

وأضافت المديرية أن العاصفة نتج عنها سقوط أجزاء من السياج الخارجي للمهرجان من الجهة الشرقية، إضافة إلى عدد من التلفيات في المحلات والأكشاك الخارجية.

وشهدت منطقة جازان أمطارًا وصواعق رعدية، فيما تشهد أجزاء من جبال منطقة جازان أمطارًا غزيرة مساء السبت، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد وحماية البيئة.

وفي سياق متصل، أوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، المقدم يحيى القحطاني، أن جريان الأودية أدى لانقطاع عقبة الصلالة بمحافظة الدائر وانقطاع في عقبة الهاوية بمحافظة الريث، مؤكدا على متابعة الوضع متابع من قبل دوريات السلامة وتمرير بلاغات انقطاع الطرق للجهات المختصة لاتخاذ اللازم

ودعا القحطاني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر عند هطول الأمطار وجريان السيول، ومتابعة التحذيرات الصادرة من الدفاع المدني، خاصة أن المنطقة تشهد هطولا للأمطار وجريانا للسيول المنقولة في هذه الفترة.

وشدد متحدث الدفاع المدني بجازان على ضرورة عدم الاقتراب من المستنقعات وتجمعات المياه التي قد تؤدي الى الغرق متمنيا السلامة للجميع.

وطالما حذرت المديرية العامة للدفاع المدني من مخاطر الألعاب النارية والمفرقعات، خاصة في احتفالات المهرجانات والأعياد، لما قد ينجم عنها من حوادث تسبب عواقب وخيمة وأضرار بالغة تصل إلى حد إصابة ضحاياها بفقد البصر وبتر الأطراف، إضافة إلى اشتعال الحرائق.

الدفاع المدني يعمم تحذيرا جديدا من الألعاب النارية والمفرقعات

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك