alexametrics
Menu


مقتل جنديين اثنين وإصابة 3 آخرين في انفجار عبوة ناسفة شمال العراق

عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش

مقتل جنديين اثنين وإصابة 3 آخرين في انفجار عبوة ناسفة شمال العراق
  • 8
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
11 شعبان 1440 /  16  أبريل  2019   06:52 م

أعلن مصدر عسكري عراقي اليوم الثلاثاء مقتل وإصابة خمسة جنود عراقيين في انفجار عبوة ناسفة شمال غربي الموصل (400 كيلومتر شمال العاصمة بغداد).

وقال المقدم علي البياتي بإعلام الجيش العراقي إن «انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للجيش العراقي بناحية المحلبية، 90 كيلومترًا شمال غرب الموصل، وأسفر عن مقتل جنديين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة نقلوا على إثرها لمستشفى الناحية لتلقي العلاج».

ومازالت مناطق عديدة من محافظة نينوى وخاصة القريبة من الحدود السورية شمال غربي الموصل تشهد تسلل عناصر داعش التي تنفذ عمليات ضد القوات العراقية والمدنيين على الرغم من إعلان الحكومة العراقية قبل أكثر من عام الانتصار على تنظيم داعش عسكريًا.

وكان مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين العراقية أعلن أول أمس الأحد مقتل قائد عسكري كبير في تنظيم داعش وثلاثة من معاونيه بقصف جوي في منطقة حمرين (80 كلم شمال شرق بغداد).

وقال المصدر إن «والي تنظيم داعش العسكري لقاطع جبال حمرين محمد سلمان داود وثلاثة من معاونيه قتلوا اليوم بقصف لطيران التحالف الدولي وطيران الجيش العراقي في منطقة حمرين شمال شرق بغداد».

وأضاف أن «العملية تمت بتنسيق عال وبمتابعة معلوماتية دقيقة بين جهاز المخابرات الوطني العراقي وقوات التحالف الدولي وجهاز مكافحة الإرهاب».

وأوضح أن «مقتل داود يشكل خسارة كبيرة لداعش كونه مسؤولًا عن العمليات العسكرية في جبال حمرين في محافظتي صلاح الدين وديالى».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك