Menu


فيديو يوثق لحظة تحطم الطائرة الأوكرانية في إيران

رصدتها كاميرات مراقبة

رصدت كاميرات مراقبة لحظة تحطم طائرة الركاب الأوكرانية جنوب غرب طهران يوم الأربعاء الماضي. ووفقًا لتقرير بثته «CNN»، فإن الطائرة بوينج 737 التي تحطمت في إيران ق
فيديو يوثق لحظة تحطم الطائرة الأوكرانية في إيران
  • 921
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

رصدت كاميرات مراقبة لحظة تحطم طائرة الركاب الأوكرانية جنوب غرب طهران يوم الأربعاء الماضي.

ووفقًا لتقرير بثته «CNN»، فإن الطائرة بوينج 737 التي تحطمت في إيران قصفت بصواريخ سطح - جو بعد دقائق قليلة من إقلاعها، وذلك استنادًا إلى معلومات لدى عدد من الدول.

وأضاف التقرير، أن اللقطات الموثقة لتحطم الطائرة الأوكرانية تم تسجيلها قرب ملعب كرة قدم في قرية خلج آباد، فيما أكد رئيس هيئة الطيران المدني الإيرانية أنها لقطات صحيحة.

والجمعة طالب الاتحاد الأوروبي بإجراء تحقيق مستقل في تحطم الطائرة الأوكرانية التي سقطت في إيران بعد إقلاعها بوقت قصير؛ ما أودى بحياة جميع من كانوا على متنها وعددهم 176 شخصًا، فيما اتفقت أوكرانيا وألمانيا على التعاون في إجراء تحقيق مستقل في حادث الطائرة الأوكرانية.

وأعلنت فرنسا استعدادها للانضمام إلى التحقيق في تحطم طائرة ركاب أوكرانية؛ وذلك بعدما ذكرت كندا ودول أخرى أن الطائرة سقطت بصاروخ إيراني ربما أطلق عن طريق الخطأ.

وكانت أوكرانيا قد أعلنت عن أنها لا تستبعد أن تكون ضربة صاروخية وراء الحادث لكن ذلك لم يتأكد، بينما تنفي إيران أن يكون صاروخ أسقط الطائرة -وهي من طراز بوينج 737-800- بعد إقلاعها بوقت قصير.

اقرأ أيضًا

الاتحاد الأوروبي يطالب بتحقيق مستقل في تحطم الطائرة الأوكرانية

الرئاسة الأوكرانية: تلقينا معلومات أمريكية مهمة حول الطائرة المنكوبة

مجلس الأمن القومي الأوكراني: «بقايا صاروخ» ضمن سيناريوهات الطائرة المنكوبة

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك