Menu


صحف الهند تحتفي بسلوك المسلمين تجاه أسرة هندوسية فقيرة

تكفلوا بجنازة ابن الأسرة وطقوسها..

صحف الهند تحتفي بسلوك المسلمين تجاه أسرة هندوسية فقيرة
  • 1712
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 29 رجب 1438 /  26  أبريل  2017   10:59 م

"في لافتة طيبة لا تصفها الكلمات، ولكنها تُسعد القلب".. هكذا وصفت صحيفة "تايمز أوف إنديا" قيام مسلمي قرية هندية بالتكفل بجنازة رجل هندوسي، والمشاركة في تشييعه، نظرًا لفقر أسرته، وعدم قدرتها على ترتيب جنازة له.

وقالت الصحيفة، إن الواقعة شهدتها قرية شيخبورا في مالدا قرب الحدود مع بنجلاديش، عندما قام رجال مسلمون بطقوس الوداع لرجل، وفقًا لطقوس هندوسية يوم الثلاثاء.

وتوفي "بيسواجيت راجاك" ليلة الاثنين، وكان والداه لا يملكان المال ولا القدرة على أداء الحقوق الأخيرة للمتوفى، وفقًا للطقوس الهندوسية.

ونقلت الصحيفة عن والدة الشاب المتوفى قولها: "لم يكن لدينا المال لجنازة ابننا.. ليلة كاملة جلسنا نبكي بجانب ابننا الميت والتفكير فيما يجب القيام به".

وأضافت: "في الصباح، تقدم جيراننا المسلمون، وحملوا الجثة على سرير من الخيزران إلى أرض حرق مانيكشاك التي تبعد حوالي 8 كم عن القرية". وتابعت: "ليس هذا فحسب، بل هتفوا أيضًا بالتعبير الهندوسي المتبع في الجنازات: الطريق إلى الأرض".

وقالت الصحيفة الهندية الناطقة بالإنجليزية، الأربعاء (26 إبريل): "من المثير للاهتمام، أن شيخبورا هي قرية ذات أغلبية مسلمة مع اثنين فقط أو ثلاث عائلات هندوسية".

وقال رئيس القرية الذي شارك في الجنازة: "إن الموقف مؤثر جدًّا، والقرية تتميز بالتسامح، وهي مثال حي على الوحدة في مواجهة الفقر الشديد".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك