Menu

الهلال يسعى للثأر من أوروا الياباني وتحقيق اللقب الآسيوي

ساعات قليلة قبل موقعة «سايتاما»

ينتظر عشاق كرة القدم، إياب نهائي دوري أبطال آسيا، الذي يجمع بين فريقي الهلال وأوراوا الياباني، اليوم الأحد، على ملعب «سايتاما». وكان لقاء الذهاب، قد جمع بين ال
الهلال يسعى للثأر من أوروا الياباني وتحقيق اللقب الآسيوي
  • 306
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ينتظر عشاق كرة القدم، إياب نهائي دوري أبطال آسيا، الذي يجمع بين فريقي الهلال وأوراوا الياباني، اليوم الأحد، على ملعب «سايتاما».

وكان لقاء الذهاب، قد جمع بين الهلال وأوراوا على ملعب جامعة الملك سعود «محيط الرعب»، في التاسع من شهر نوفمبر الجاري، وانتهى بفوز «الزعيم» بهدف دون ردّ سجّله كاريلو.

ويأمل الهلال في كسر نحس التتويج بلقب دوري أبطال آسيا، إذ يدخل المباراة وهو الأقرب للّقب، عقب فوزه ذهابًا في الرياض بهدف نظيف سجله البيروفي آندري كاريو.

استعدادات الهلال

وأكمل الهلال استعداده بعدما غادر إلى اليابان مبكرًا، وتحديدًا قبل المواجهة المرتقبة بأسبوع، وذلك للتأقلم مع الأجواء اليابانية الباردة ومع فارق التوقيت.

وأعد الروماني رزافان لوشيسكو، المدير الفني للزعيم، العدة للنهائي الآسيوي، لاسيما بعد انضمام لاعبي المنتخب السعودي الذين خاضوا مواجهة أوزبكستان، والتي انتهت للأخضر 3-2، حيث انضمّ اللاعبون سلمان الفرج وسالم الدوسري وعبدالله عطيف ونواف العابد وهتّان باهبري وياسر الشهراني ومحمد البريك.

وسيدخل الهلال المواجهة بدون غيابات، إذ أكمل جميع اللاعبين جاهزيتهم للمواجهة المرتقبة، ومن المتوقع أن يعيد المدرب لاعبه محمد كنّو إلى التشكيلة الأساسية عقب غيابه الطويل بسبب الإصابة.

وفي المقابل ستكون مهمة أوراوا صعبة للغاية، لكونه مطالبًا بالتسجيل مع ضمان عدم استقباله أي هدف، وهو ما سيجعله تحت الضغط الكبير من قبل جماهيره، والتي من المتوقع أن تملأ مدرجات ملعب سايتاما.

وتنفّس مدرب أوراوا ساتوشي أوتوسكي الصعداء بعد عودة حارسه الخبير شوساكو نيشيكاوا، والذي لم يشارك في مواجهة الذهاب بسبب الإيقاف.

وأبدى أتوسكي ثقته بلاعبيه للظفر باللقب للمرة الثانية في تاريخه، حيث أكد في تصريحات لموقع ناديه، أن الخسارة بهدف من الممكن تعويضها، إذ إنها تختلف كثيرًا عن الخسارة بأكثر من ذلك.

وعانى أوراوا كثيرًا هذا الموسم على الصعيد المحلي، إذ إن الفريق يواجه خطر الهبوط في الدوري الياباني؛ حيث تنتظره مواجهتان بعد النهائي الآسيوي ستحسم مصيره.

ولم يقدم أوراوا أي مستوى في مواجهة الذهاب؛ حيث وضحت الفوارق الفنية الكبيرة بينه وبين الهلال الذي صال وجال وتسابق لاعبوه على إهدار الأهداف المحققة، واكتفوا بالفوز بهدف دون رد، وهو ما رفع سقف طموحات الفريق الياباني.

حلم الهلاليين

وقال الروماني رازفان لوشيسكو: «إن التتويج بلقب دوري أبطال آسيا هو حلم يراود كل الهلاليين». وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم: «نحن هنا للفوز، نعلم أن مثل هذا النوع من المباريات صعب جدًّا، ولكن نحن لدينا طريقتنا التي اعتدنا اللعب بها، وبالتأكيد فإن آسيا هي حلمنا جميعًا».

وأضاف: «نحن نحترم فريق أوراوا  كثيرًا، حيث إنه ليس من السهل بلوغ نهائي دوري أبطال آسيا مرتين في غضون ثلاث سنوات، وفي المقابل نحن نمتلك ثقة كبيرة بعد المباريات التي قدمناها في البطولة، وبالتالي فإن هدفنا في مباراة الغد، هو أن نلعب بأسلوبنا ونحقق الفوز».

وأوضح لوشيسكو: «سعيد بتواجدي هنا في نهائي ‫دوري أبطال آسيا، ومنذ بداية البطولة كنا حريصين على تكوين عائلة كروية محترمة، وسنكمل العمل الذي بدأناه حتى آخر ثانية في مباراة الغد التي تعتبر -بالنسبة لنا- هي الأهم في حياتنا، والجميع جاهزون لتقديم أفضل ما بوسعهم، وبالتالي فإن كل لاعب سيشارك في هذه المباراة، يُنتظر منه أن يقدم أفضل ما يمكن من أجل الفريق».

واختتم لوشيسكو حديثه قائلًا: «لدينا حلم.. لدينا حافز، هذا يعني أنه يجب علينا التأقلم مع أية أجواء، فحالة الطقس جزء من كرة القدم، والمهم هو الروح داخل الفريق، وإذا كانت روح الفريق في حالة جيدة، فإنك قادر على التأقلم مع أية ظروف ».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك