Menu

سجل السعودية في بطولة خليجي عبر التاريخ

الأخضر يسجل حضوره الـ23

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق فعاليات بطولة كأس خليجي 24، والمقرر انطلاقتها غدًا الثلاثاء، في قطر، وتستمر حتى 8 ديسمبر المقبل. وشارك المنتخب السعودي، في بطولة خ
سجل السعودية في بطولة خليجي عبر التاريخ
  • 85
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق فعاليات بطولة كأس خليجي 24، والمقرر انطلاقتها غدًا الثلاثاء، في قطر، وتستمر حتى 8 ديسمبر المقبل.

وشارك المنتخب السعودي، في بطولة خليجي 22 مرة من قبل، حقق خلالهم اللقب 3 مرات، والمركز الثاني 6 مرات، وخاض 105 مباريات في فعاليات البطولة، فاز في 54، وتعادل في 25، وخسر 26، سجل 157 هدفًا، واستقبلت شباكه 79.

ويعد ماجد عبدالله الأكثير مشاركة مع الأخضر في بطولة خليجي، بمعدل 24 مباراة، متفوقًا بمباراة على الثنائي محمد عبدالجواد وأحمد جميل، كما يعد ماجد الأكثر تسجيلًا للأهداف مع الأخضر في البطولة برصيد 18 هدفًا.

وأسدل الستار منذ قليل على الاجتماع الفني للبطولة، وأسفر عن ارتداء المنتخب السعودي الزي الأبيض في جميع مباريات دور المجموعات، ويقع الأخضر في المجموعة الثانية، ويستهل مشواره في البطولة بمواجهة الكويت، يوم الأربعاء الموافق 27 نوفمبر الجاري، على أن يواجه البحرين يوم السبت 30 نوفمبر الجاري، ثم يختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة عمان يوم 2 ديسمبر المقبل.

ووصلت بعثة المنتخب السعودي، إلى قطر صباح اليوم، الإثنين، وتضم كلًا من محمد إليامي، وفواز القرني، وأمين بخاري، وعبدالله مادو، وزياد الصحفي، ومحمد خبراني، وحسان تمبكتي، وسلطان الغنام، ومحمد البريك، وسعود عبدالحميد، وياسر الشهراني، وعبدالله عطيف، ومحمد كنو، وعبدالإله المالكي، وسلمان الفرج، وتركي العمار، وعبدالفتاح عسيري، ويحيى الشهري، وعبدالعزيز البيشي، ونواف العابد، وسالم الدوسري، وهتان باهبري، وفراس البريكان، وعبدالله الحمدان.

ويأمل المنتخب السعودي؛ بقيادة الفرنسي هيرفي رينارد، في تحقيق لقب خليجي 24؛ لتكون خير بداية للمدير الفني السابق للمنتخب المغربي مع الأخضر؛ حيث إنها بطولة مهمة بالنسبة لعشاق الكرة الخليجية.

وظهر المنتخب السعودي، بأداء متوازن مع رينارد، حيث تمكَّن من احتلال قمة مجموعته في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى بطولتي كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، بعدما تغلب خارج أرضه على منتخب أوزبكستان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليقترب من التأهل في صدارة المجموعة.  

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك