alexametrics


مع تسلم "الإسكان" لنصف مشاريعها المتبقية..

توزيع "فلل" وأراض جديدة على المواطنين خلال شهور

توزيع "فلل" وأراض جديدة على المواطنين خلال شهور
  • 8022
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأحد - 18 جمادى الآخر 1437 - 27 مارس 2016 - 11:53 صباحًا

تتسلم وزارة الإسكان أكثر من 50% من العدد المتبقي من المشاريع التي تنفّذها من الجهات ذات العلاقة، سواء كانت على شكل فلل أو أراض، بحلول الربع الثاني من العام المقبل.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان إن العمل جارٍ على استكمال المشاريع الجاري تنفيذها من قبل الوزارة، وفقًا للمواصفات المحددة التي تعتمد على الجودة العالية، ليتم تسلّمها تباعًا ثم توزيعها على المستحقين للدعم السكني في جميع مناطق المملكة.

وأكدت المصادر أنه وفق التعداد العامّ للسكان والمساكن 2010، فإن إجمال عدد المساكن القائمة في المملكة يبلغ نحو 5 ملايين و622 وحدة سكنية. موضحًا أن هناك تنسيقًا بين وزارة الإسكان والهيئة العامّة للإحصاء لتحديث هذا الرقم. بحسب ما نقلته صحيفة "الاقتصادية" عن مصادرها، الأحد (الـ27 من مارس 2016).

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة تعمل على مبادرات لدعم جانب العرض، خاصة موضوع معالجة مشكلة المشاريع المتعثرة، وفرض الرسوم على الأراضي البيضاء، إلى جانب تحفيز المطورين العقاريين عبر مشاريع الشراكة، والاستفادة من المخزون السكني الشاغر.

وأضافت: "بدأ ذلك ينعكس إيجابًا على سوق الإسكان، من حيث ضخّ مزيد من المنتجات السكنية، ومنها مشروع الـ 56 ألف وحدة سكنية التي تم عقد اتفاقيات توفيرها أخيرًا مع 11 من المطورين العقاريين".

وكانت وزارة الإسكان، قد أبرمت -أخيرًا- اتفاقيات تعاون مع مجموعة من المطورين العقاريين الوطنيين لإنشاء أكثر من 56 ألف وحدة سكنية لمستحقي الدعم السكني على الأراضي الخاصة، تشمل مناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية وحائل وتبوك.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك