alexametrics


كأس آسيا ..الأخضر يتطلع إلى حسم بطاقة التأهل من بوابة لبنان

بيتزي يؤكد جاهزية الفريق للمباراة

كأس آسيا ..الأخضر يتطلع إلى حسم بطاقة التأهل من بوابة لبنان
  • 716
  • 0
  • 0
فريق التحرير

الرياض | فريق التحرير

السبت - 6 جمادى الأول 1440 - 12 يناير 2019 - 10:17 صباحًا

يتطلع المنتخب الوطني، اليوم السبت، إلى حسم تأهله لدور الـ16 من بطولة كأس آسيا، عندما يواجه نظيره اللبناني، على استاد آل مكتوم بدبي، لحساب المجموعة الخامسة.

واستهل الأخضر مشواره في البطولة، بانتصار عريض على كوريا الشمالية (4-0)، ليتصدر مجموعته، فيما خسر لبنان أمام قطر (0-2).

والتقى المنتخبان من قبل 9 مرات؛ حيث فازت السعودية في 4 ، وانتصر لبنان في مناسبتين، وتعادلا 3 مرات؛ علمًا بأن الفريقين لم يلتقيا من قبل في كأس آسيا.

وقال مدرب المنتخب السعودي خوان أنطونيو بيتزي: "نحن جاهزون لخوض المواجهة.. نأمل أن ننفذ ما خططنا له.. أمامنا خصم سيحاول إيقافنا، لكننا سنعمل على تحقيق الفوز.. لا يوجد خصم سهل، كل فريق في البطولة لديه مصادر للقوة.. شاهدنا مباريات لمنتخب لبنان بجانب مباراته أمام قطر، وندرك أن الأسلوب الوحيد لهزيمتهم هو الضغط عليهم في منطقتهم".

وأضاف بيتزي: "يجب أن نركز على جاهزية فريقنا، أكثر من الحديث عن الحكام.. لست متخوفًا من التحكيم؛ فأحيانًا يكون لصالحنا وأحيانا ضدنا".

وبشأن احتمال تأثر لاعبيه بالميركاتو الشتوي الجاري، قال: "هذه أكثر فترة توجد فيها عروض احتراف للاعبين.. ليس للاعبي البطولة الآسيوية فقط، بل في جميع أنحاء العالم.. لا أعتقد أن الأمر سيؤثر على لاعبينا".

وأضاف: "سجلت الكثير من النقاط الإيجابية بعد مباراة كوريا الشمالية، مثل التركيز العالي والثقة وأسلوب اللاعبين.. لو استمررنا في الأداء الحالي، فسيكون من الصعب على أي فريق هزيمتنا".

من جانبه، يحاول منتخب لبنان تحقيق أفضل نتيجة ممكنة للإبقاء على فرصه في الصعود إلى الدور الثاني؛ إن لم يكن مركزًا ثانيًا، فعن طريق أفضل فرق المركز الثالث.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك