Menu


تأهل إشبيلية وسيلتك ومانشستر يونايتد لدور الـ32 للدوري الأوروبي

بعد نهاية الجولة الرابعة لدوري المجموعات..

صعد فريق إشبيلية الإسباني لدور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما حقق فوزًا كبيرًا 5 / 2 على مضيفه ديديلانجي اللوكسمبورجي في المجموعة الأولى من مرحل
تأهل إشبيلية وسيلتك ومانشستر يونايتد لدور الـ32 للدوري الأوروبي
  • 25
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

صعد فريق إشبيلية الإسباني لدور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما حقق فوزًا كبيرًا 5 / 2 على مضيفه ديديلانجي اللوكسمبورجي في المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، مساء أمس الخميس، التي شهدت أيضًا فوز أبويل نيقوسيا القبرصي على ضيفه كاراكا آجدام الأذربيجاني.

وارتفع رصيد الفريق الأندلسي إلى 12 نقطة، محققًا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته الأربع بالمجموعة، فيما احتل أبويل نيقوسيا وكارباكا المركزين الثاني والثالث على التوالي برصيد أربع نقاط، وبقي ديديلانجي قابعًا في مؤخرة الترتيب بثلاث نقاط.

وظلت الأمور معلقة في المجموعة الثانية، عقب تعادل كوبنهاجن الدنماركي مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني 1 / 1، وكذلك تعادل لوجانو السويسري مع ضيفه مالمو السويدي بدون أهداف.

وتقاسم كوبنهاجن ودينامو كييف الصدارة برصيد ست نقاط، وإن تفوق الفريق الدنماركي بفارق الأهداف، فيما احتل مالمو المركز الثالث برصيد خمس نقاط، وتذيل لوجانو الترتيب برصيد نقطتين.

وحسم بازل السويسري تأهله للدور الثاني، بفوزه 2 / 1 على ضيفه خيتافي الإسباني في المجموعة الثالثة، التي شهدت فوز كراسنودار الروسي 3 / 1 على ضيفه طرابزون سبور التركي.

ورفع بازل رصيده إلى 10 نقاط، متفوقًا بفارق أربع نقاط على أقرب ملاحقيه فريقي كراسنودار وخيتافي، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، وتجمد رصيد طرابزون عند نقطة واحدة في قاع الترتيب.

كما تأهل سيلتك الأسكتلندي إلى دور الـ32 من المسابقة، عقب فوزه على مضيفه فريق لاتسيو الإيطالي 2 / 1 ، مساء الخميس، في المرحلة الرابعة من المجموعة الخامسة.

وتقدم الفريق الإيطالي عن طريق شيرو إيمبولي في الدقيقة السابعة، قبل أن يسجل جيمس فورست هدف التعادل لسيلتك في الدقيقة 38، قبل أن يضيف جيمس نتشام الهدف الثاني للفريق الأسكتلندي في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في الشوط الثاني.

وفي المجموعة ذاتها، فاز كلوج الروماني على ضيفه رين الفرنسي 1 / صفر.

وبذلك يتصدر سيلتك المجموعة برصيد عشر نقاط، يليه كلوج برصيد تسع نقاط، فيما يحتل لاتسيو المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ويتذيل فريق رين الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وفي المجموعة الرابعة فاز سبورتنج لشبونة البرتغالي على مضيفه روزنبرج النرويجي 2 / صفر، فيما اكتسح لينز النمساوي ضيفه أيندهوفن الهولندي 4 / 1.

ورفع سبورتنج لشبونة رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة، ويأتي خلفه لينز برصيد سبع نقاط، فيما يحتل أيندهوفن المركز الثالث بالرصيد ذاته، ويتذيل روزنبرج ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وفي منافسات المجموعة السادسة فاز ستاندر لييج البلجيكي على ضيفه إينتراخت فرانكفورت الألماني 2 /1.

ورفع ستارند لييج رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث، خلف إينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الثاني بالرصيد ذاته من النقاط، فيما يتذيل فيتوريا جيماريش صاحب النقطة الواحدة ترتيب المجموعة، التي يتصدرها أرسنال الإنجليزي برصيد عشر نقاط.

وواصل يانج بويز السويسري تصدره المجموعة السابعة بعد تعادله مع فينورد روتردام الهولندي 1 /1 ، فيما فاز رينجرز الأسكتلندي على بورتو البرتغالي 2 / صفر.

ورفع يانج بويز رصيده إلى سبع نقاط في صدارة الترتيب، ويأتي خلفه رينجرز بنفس الرصيد من النقاط، فيما يحتل فينورد المركز الثالث برصيد اربع نقاط، متساويًا مع بورتو البرتغالي صاحب المركز الأخير.

وفي المجموعة الثامنة تأهل إسبانيول الإسباني إلى الدور ذاته، بعد اكتساحه ضيفه لودوجوريتس البلغاري 6 / صفر، فيما خيَّم التعادل السلبي على مباراة فينكفاروس المجري وضيفه سسكا موسكو الروسي.

ويحتل إسبانيول المركز الأول برصيد عشر نقاط، فيما يحتل لودوجوريتس المركز الثاني برصيد ست نقاط، ويأتي خلفه فينكفاروس برصيد خمس نقاط، بينما يتذيل سسكا موسكو الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وفي منافسات المجموعة التاسعة، فاز جينت البلجيكي على مضيفه فولفسبورج الألماني 3 / 1 ، فيما تعادل ألكسندريا الأوكراني مع ضيفه سانت إتيان الفرنسي 2 / 2 .

ويتصدر جينت المجموعة برصيد ثماني نقاط، ويأتي خلفه فولفسبورج برصيد خمس نقاط، فيما يحتل سانت إتيان المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ويتذيل ألكسندريا الترتيب بالرصيد ذاته من النقاط.

واقتنص بروسيا مونشنجلادباخ الألماني فوزًا ثمينًا 2 / 1 من ضيفه روما الإيطالي في المجموعة العاشرة، التي شهدت فوز باشاك شهير التركي 3 / صفر على مضيفه وولفسبرجر النمساوي.

وتقدم جلادباخ بهدف جاء عبر النيران الصديقة في الدقيقة 35، بعدما أحرز فيديريكو فازيو لاعب روما هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يصلح نفس اللاعب خطأه بتسجيله هدف التعادل لروما في الدقيقة 64.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 1 / 1، أحرز ماركوس تورام هدف الفوز القاتل لمونشنجلادباخ في الدقيقة 90.

وبذلك، انفرد باشاك شهير بصدارة ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، بفارق نقطتين أمام مونشنجلاباخ وروما، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، فيما تذيل وولفسبرجر الترتيب برصيد أربع نقاط.

وبات سبورتنج براجا البرتغالي على أعتاب التأهل لدور الـ32 بفوزه 3 / 1 على ضيفه بشكتاش التركي في المجموعة الحادية عشرة، التي شهدت فوز وولفرهامبتون الإنجليزي 1 / صفر على ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي.

وظل براجا على القمة برصيد عشر نقاط، متفوقًا بفارق نقطة وحيدة على وولفرهامبتون صاحب المركز الثاني، فيما احتل سلوفان براتيسلافا المركز الثالث بأربع نقاط، وقبع بشكتاش في ذيل الترتيب بلا نقاط.

وصعد مانشستر يونايتد الإنجليزي لدور الـ32 بفوزه الثمين 3 / صفر على ضيفه بارتيزان بلجراد الصربي في المجموعة الثانية عشرة، التي شهدت فوز ألكمار الهولندي 5 / صفر على مضيفه إف سي أستانا الكازاخي.

وافتتح ماسون جرينوود التسجيل ليونايتد في الدقيقة 22، قبل أن يضيف زميلاه أنتوني مارسيال وماركوس راشفورد الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 33 و49.

وواصل يونايتد تربعه على الصدارة برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه ألكمار الهولندي، فيما احتل بارتيزان بلجراد المركز الثالث بأربع نقاط، وظل أستانا في المؤخرة بلا رصيد من النقاط.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك