Menu


بلومبيرج: "الطاقة المتجددة" سيوفر 7 آلاف وظيفة للسعوديين

الوزارة اشترطت على الشركات تشغيل كوادر محلية..

بلومبيرج: "الطاقة المتجددة" سيوفر 7 آلاف وظيفة للسعوديين
  • 632
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 29 رجب 1438 /  26  أبريل  2017   09:02 م

ذكرت وكالة "بلومبيرج" أن المملكة تعمل على أن يساعد برنامجها للطاقة الشمسية في توفير حوالي 7,000 وظيفة، وبناء صناعة محلية جديدة تُمكِّن المملكة من تصدير منتجاتها للعالم، وتقليل استهلاكها المحلي من الوقود الخام.

وأوضحت الوكالة في تقرير لها، الأربعاء (26 إبريل 2017)، أن وزارة الطاقة السعودية طالبت الشركات التي قدمت عروضها لبناء مصانع في المملكة لإنتاج 3,45 جيجاوات من الطاقة المتجددة من الرياح والشمس بحلول عام 2020 أن تعمل على إنفاق ما لا يقل عن 30% من الأموال التي سيتم استثمارها لإنجاز هذا المشروع في تعيين كوادر سعودية وكذا الاستعانة بشركات محلية.

ونقلت الوكالة عن رئيس مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة بوزارة الطاقة تركي الشهري قوله خلال حضوره فعاليات مؤتمر تمويل الطاقة الجديدة في نيويورك: "نحن نريد الخروج بقيمة جيدة من هذا المشروع.. لا نريد أن نكتفي باستضافة الشركات الأجنبية التي ستعمل على بناء مصانع بأعلى المواصفات، لأن هذا يعني أن السعودي لن يكون سوى مستهلك يعمل على دفع أمواله لقاء الخدمات التي يتلقاها. نحن نريد أن نفتتح مشاريع قادرة على التنافس لكي نتمكن بعد ذلك من الدخول في منافسة عالمية لتصدير منتجاتنا".

وأوضحت الوكالة أن تصريحات الشهري تكشف مدى أهمية مشروع الطاقة المتجددة للمملكة التي تُعد أكبر منتج ومصدر للبترول في العالم.

وتابعت الوكالة أن الارتفاع السريع والمستمر للكثافة السكانية والارتفاع الكبير في استهلاك الكهرباء كانا من أهم الأسباب التي دفعت المملكة للاستعانة بالطاقة المتجددة كوسيلة لتقليل الاستهلاك المحلي من الوقود، وزيادة صادراتها من النفط الخام.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك