Menu

«النواب الليبي» يجتمع الاثنين المقبل لمناقشة «الاتفاقية الباطلة» بين السراج وأردوغان

أشار إلى تهديدات التدخل العسكري التركي

دعا مجلس النواب الليبي في طبرق، جميع أعضاء المجلس، لحضور الجلسة المقرر عقدها يوم الإثنين المقبل في بنغازي؛ لمناقشة ما وصفه بـ«تداعيات الاتفاقية الباطلة». ووفق
«النواب الليبي» يجتمع الاثنين المقبل لمناقشة «الاتفاقية الباطلة» بين السراج وأردوغان
  • 161
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دعا مجلس النواب الليبي في طبرق، جميع أعضاء المجلس، لحضور الجلسة المقرر عقدها يوم الإثنين المقبل في بنغازي؛ لمناقشة ما وصفه بـ«تداعيات الاتفاقية الباطلة».

ووفق ما أوردته بوابة «الوسط» الليبية، اليوم، كان المجلس يشير بذلك إلى مذكرتي التفاهم، اللتين أبرمهما رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وما ترتب عليهما من «تهديدات بالتدخل العسكري التركي في ليبيا، وانتهاك السيادة الوطنية».

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد قال الأسبوع الماضي، إن حكومته سترسل قوات إلى ليبيا، بعدما طلب رئيس حكومة الوفاق فائز السراج الدعم في مواجهة قوات الجيش الوطني؛ بقيادة المشير خليفة حفتر.

وكانت حكومة الوفاق، قد وقعت يوم 27 نوفمبر الماضي، مذكرتي التفاهم مع السراج؛ حيث تتعلق الأولى بالصلاحيات البحرية، وتتعلق الثانية بالتعاونين الأمني والعسكري، ما أثار ردود فعل واسعة النطاق على كل المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك