Menu


موسكو: إنقاذ مواطنين روس كانوا بين طواقم ناقلات النفط في خليج عُمان

ردود أفعال عالمية تدين الحادث

أكدت السلطات الروسية، أنَّ مواطنين روسيين من طواقم ناقلات النفط تمَّ إنقاذهم في حادث تعرُّض ناقلتي نفط لهجوم في بحر عمان. يأتي ذلك تزامنًا مع توالي ردود الأفعا
موسكو: إنقاذ مواطنين روس كانوا بين طواقم ناقلات النفط في خليج عُمان
  • 172
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكدت السلطات الروسية، أنَّ مواطنين روسيين من طواقم ناقلات النفط تمَّ إنقاذهم في حادث تعرُّض ناقلتي نفط لهجوم في بحر عمان.

يأتي ذلك تزامنًا مع توالي ردود الأفعال الدولية على حادث تعرُّض ناقلتي نفط لهجوم في بحر عمان، صباح اليوم الخميس، وأكَّدت العديد من العواصم العالمية أنها تتابع الحادث عن كَثَبٍ.

في واشنطن، أعلن البيت الأبيض، أنَّه على علم بالتقارير حول هجوم على السفن في خليج عمان، مؤكدًا أنَّه «يقيّم الوضع». وفقًا لما ذكرته «العربية».

أما في بروكسل، فأكَّد الاتحاد الأوروبي أنَّه يجمع معلومات حول الاعتداء الذي استهدف الناقلتين في بحر عمان، داعيًا إلى أقصى درجات ضبط النفس، ودعت فرنسا إلى نزع فتيل التوتر في المنطقة واحترام حرية الملاحة، وفي لندن، قالت الحكومة البريطانية: «نحن على علمٍ بحادث خليج عمان ونعمل على الوصول للحقائق سريعًا».

وفي طوكيو، أوضحت وزارة التجارة اليابانية، أنَّ الناقلتين اللتين تعرضتا للهجوم قرب مضيق هرمز تحملان شحنة «مرتبطة باليابان».

وكانت البحرية الأمريكية أعلنت في وقتٍ سابقٍ اليوم، أنَّ ناقلتي نفط أصيبتا بأضرار في حادث وقع ببحر عمان، وأنها تقدم المساعدة لهما، وقال المتحدث باسم الأسطول الخامس الأمريكي ومقره البحرين، الكوماندر جوشوا فراي: إن قيادته على «علم» بوقوع حادث في المنطقة. رافضًا الإفصاح عن مزيدٍ من المعلومات.

وأوضح فراي، أنَّ القوات البحرية الأمريكية في المنطقة تلقت نداءي استغاثة منفصلين في الساعة (6:12 صباحًا بالتوقيت المحلي) وآخر في السابعة صباحًا بالتوقيت المحلي. مؤكدًا أنَّ «سفن البحرية الأمريكية منتشرة في المنطقة وتقدم المساعدة».

من جانبها، ذكرت هيئة السلامة البحرية البريطانية، أنَّ حادثًا غير محدد وقع في بحر عمان، وطالبت بتوخِّي «الحذر الشديد».

وحول حركة نقل النفط في الخليج العربي، أكدت شركة ناقلات النفط الكويتية، أنَّ «ناقلات النفط الكويتية تسير بشكل طبيعي ومستعدون لأي طارئ».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك