Menu


دفاع القروي يقدم قضية عاجلة لتأجيل الدور الثاني للانتخابات الرئاسية التونسية

حملة المرشح السجين تنتقد انعدام تكافؤ الفرص

أعلنت هيئة الدفاع عن المرشح الرئاسي الموقوف في السجن نبيل القروي اليوم الثلاثاء تقديم قضية عاجلة لتأجيل الدور الثاني للانتخابات الرئاسية التونسية. وقال محامي م
دفاع القروي يقدم قضية عاجلة لتأجيل الدور الثاني للانتخابات الرئاسية التونسية
  • 29
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت هيئة الدفاع عن المرشح الرئاسي الموقوف في السجن نبيل القروي اليوم الثلاثاء تقديم قضية عاجلة لتأجيل الدور الثاني للانتخابات الرئاسية التونسية.

وقال محامي من هيئة الدفاع يدعى عماد بن حليمة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن الهيئة قدمت القضية لدى المحكمة الإدارية للنظر في طلب تأجيل موعد الدور الثاني المقرر يوم الأحد المقبل.

وكانت إدارة الحملة الانتخابية للمرشح نبيل القروي، أعلنت في وقت سابق اليوم رفضه الإدلاء بحوارات صحفية احتجاجًا لما اعتبره عدم تكافؤ الفرص مع منافسه قيس سعيد في الدور الثاني.

وأصدر المكتب الإعلامي لحملة القروي بيانًا أكد خلاله أنه لن يقوم بحوار لأي جهة أو مؤتمر صحفي احتجاجًا على سجنه ظلمًا ولأسباب سياسية، إضافة إلى انعدام تكافؤ الفرص والحظوظ بينه وبين منافسه المرشح الثاني الذي يتمتع بكامل حقوقه الدستورية والانتخابية.

كما أعلن المكتب الاعلامي إنه قام بمراسلة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات منذ يوم 30 سبتمبر الماضي لتمكين نبيل القروي من تنفيذ حملته الانتخابية والسماح له بالتنقل في ولايات البلاد كافة، وضمت المراسلة طلب إجراء حوارات مباشرة مع وسائل الإعلام، وفي حالة عدم الاستجابة لذلك يتم تأجيل الدور الثاني إلى حين انقضاء أسباب عدم تكافئ الفرص.

والقروي موقوف منذ 23 أغسطس لتهم ترتبط بفساد مالي وغاب عن الحملة الانتخابية للدور الأول، لكنه نجح في المرور إلى الدور الثاني مع منافسه المتصدر قيس سعيد، فيما رفض القضاء ثلاثة مطالب من محاميي القروي للإفراج عنه، ما أحدث إرباكًا لهيئة الانتخابات، والتي تضغط مع منظمات من المجتمع المدني من أجل إتاحة فرص متكافئة لخوض السباق الرئاسي يوم الأحد المقبل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك