Menu

الريال يسقط في فخ التعادل السلبي أمام بلباو بالدوري الإسباني

فقد نقطتين ثمينتين في صراعه مع برشلونة..

أهدر فريق ريال مدريد نقطتين ثمينتين في صراعه للمنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه أتلتيك بلباو في المرحلة الثامن
الريال يسقط في فخ التعادل السلبي أمام بلباو بالدوري الإسباني
  • 36
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أهدر فريق ريال مدريد نقطتين ثمينتين في صراعه للمنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه أتلتيك بلباو في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري والتي يعقبها فترة العطلة الشتوية.

وأهدر الفريقان العديد من الفرص السهلة التي أتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.

ورفع الريال رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر، كما رفع أتلتيك بلباو رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع.

وهذا التعادل هو السابع للريال في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في عشر مباريات والخسارة في مباراة، فيما يعد هذا التعادل هو السابع لبلباو في الدوري مقابل الفوز في سبع مباريات والخسارة في أربع مباريات.

ويخوض الريال أول مباراة له بعد نهاية العطلة الشتوية أمام خيتافي يوم 4 يناير المقبل، فيما يلعب أتلتيك بلباو مع مضيفه إشبيلية يوم 3 من الشهر المقبل.

جاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية لإيجاد ثغرة في دفاعات الآخر ولكن كلاهما فشل في ذلك لينحصر اللعب في وسط الملعب في العشر دقائق الأولى من اللقاء.

وبعد هذه الفترة، فرض الريال سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى بلباو الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد الريال يفتتح التسجيل في الدقيقة 11 عندما مرر فينيسيوس جونيور الكرة إلى كريم بنزيمة على حدود منطقة الجزاء ليمررها بنزيمة بينية إلى جونيور داخل منطقة الجزاء لينفرد بالحارس أوناي سيمون الذي تصدى لتسديدة جونيور.

وفي الدقيقة 19 ومن مجهود فردي انطلق توني كروس بالكرة ودخل منطقة جزاء أتلتيك بلباو حتى وصل على حدود منطقة الست ياردات ثم سدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 20 كاد إينياكي ويليامس يسجل هدف التقدم لفريق بلباو عندما استلم كرة بينية دخل بها منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية زاحفة حولها تيبو كورتوا بصعوبة إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وكاد إيدير ميليتو لاعب الريال يتسبب في تلقي فريقه هدفًا عندما لعبت كرة طولية تباطأ في التعامل معها ليتدخل ويليامس وسدد كرة أرضية وصلت سهلة للحارس كورتوا.

وفي الدقيقة 31 كاد الريال يسجل هدف التقدم عندما مرر رودريجو سيلفا كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها كريم بنزيمة بضربة رأس قوية لكن الحارس أوناي سيمون تألق وتصدى لها.

بعدها بدقيقة ضاعت فرصة هدف مؤكد على الريال عندما انطلق كريم بنزيمة بالكرة ودخل منطقة جزاء بلباو وراوغ الحارس أوناي سيمون وسدد الكرة باتجاه المرمى إلا أن أوناي نونييز مدافع بلباو أبعدها من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 38 مرر رودريجو كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها كريم بنزيمة وقابلها بضربة رأس لكن الحارس سيمون تألق وتصدى لها على مرتين.

وفي الدقيقة 43 ألغى الحكم هدفًا لفريق بلباو عندما مرر ميكيل فيسكا كرة بينية إلى كينان كودرو الذي أصبح في مواجهة كورتوا ليسدد كرة قوية إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداع التسلل.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته فارضًا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، انحصر اللعب في وسط الملعب مجددًا في ظل تخوف الفريقين من تكثيف الهجوم وتلقي شباكهما أهدافًا معاكسة.

وظل اللعب منحصرًا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 57 والتي شهدت فرصة خطيرة للريال عندما مرر داني كارفاخال كرة بينية إلى كريم بنزيمة داخل منطقة جزاء بلباو ليقابلها بنزيمة بتسديدة قوية لكن سيمون تألق وتصدى لها.

وفي الدقيقة 59 لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء بلباو قابلها ناتشو فيرنانديز بضربة رأس قوية لكن كرته اصطدمت بالعارضة.

وكثف الريال من محاولاته الهجومية، وكاد يسجل هدف التقدم في الدقيقة 64 عندما توغل بنزيمة بالكرة من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية تصدى لها الحراس سيمون.

وانحصر اللعب في وسط الملعب رغم محاولات الريال حتى جاءت الدقيقة 71 حيث سدد جاريث بيل كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليمنى لكن كرته علت العارضة.

وكثف الريال من هجماته بحثًا عن تسجيل هدف الفوز، والذي كاد يسجله في الدقيقة 87 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها لوكا جوفيتش وقابلها بضربة رأس قوية لكن كرته اصطدمت بأسفل القائم الأيمن للحارس سيمون.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بنتيجة التعادل السلبي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك