alexametrics
Menu


فيديو.. برلين تعلن الحرب على المافيا العربية والتركية بـ"خطة خماسية"

تتضمن مصادرة الممتلكات والأموال

فيديو.. برلين تعلن الحرب على المافيا العربية والتركية بـ"خطة خماسية"
  • 745
  • 0
  • 0
فريق التحرير
19 ربيع الأول 1440 /  27  نوفمبر  2018   06:11 م

في خطوة حاسمة على طريق ضرب مافيا العصابات العربية والتركية في العاصمة الألمانية برلين، أعلنت الشرطة الاتحادية في الأخيرة في ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين، استراتيجية مواجهة طويلة الأمد ترتكز على 5 نقاط رئيسية.

وتعاني برلين من انتشار عصابات إجرامية تتكون من عائلات وأسر مهاجرة منذ سنوات عدة من منطقة الشرق الأوسط، بينما يمارس أفرادها جرائم منظمة وممنهجة في مجالات المخدرات والدعارة والسطو المسلح والخطف والابتزاز وحيازة وتجارة الأسلحة والجرائم المصرفية الإلكترونية وما شابه.

ورغم انتشار تلك العصابات في عدد غير قليل من الولايات الألمانية، إلا أن برلين تظل مركزها الرئيسي، وبخاصة تلك المنحدرة من أصول عربية، وتحديدًا من سوريا والأردن ولبنان.

وقررت شرطة برلين أخيرًا توسيع عمليات المواجهة لتشمل إجراءات غير أمنية، ومن ثم أعلنت نقاط المواجهة الخمس، والتي سيشرف على تنفيذها مكتب تنسيق الجريمة المنظمة، والتي جاءت كالآتي:

- تشديد الرقابة على الأصول عبر التعاون بين الوزارات المعنية. بالإضافة إلى الشرطة ومكتب المدعي العامّ، فضلًا عن إشراك مكاتب الضرائب، ومراكز العمل، ومكتب الهجرة، وكذلك مكاتب المقاطعات والشباب في المقاطعات.

- زيادة الرقابة التجارية والمالية لمنع غسل الأموال من خلال المتاجر المزيفة أو الحانات المريبة أو المتاجر الأخرى سيئة السمعة.

- مصادرة الممتلكات غير القانونية. حيث يقوم مكتب المدعي العامّ بإنشاء إدارة خاصة لغرض استرداد الأصول الجنائية. مع ضرورة مشاركة محققي الضرائب لتقدير أصول المجرمين.

- متابعة الانتهاكات كافة -ولو كانت بسيطة- باستمرار، والضرب بيد من حديد حتى لا تتكرر.

- تطوير مفاهيم تثني الشباب عن الانخراط في العمل الجنائي، ومن ناحية أخرى، توفير فرص مناسبة لهم للانسحاب من أي بيئة مشجعة على ذلك.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك