Menu


الحصيني يحذر أهل البر و«المكاشيت» من التقلبات الجوية: أمطار مع حبات برد

تبدأ من الجمعة

توقَّع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، هطول أمطار متفاوتة من خفيفة إلى شبه غزيرة، مع حبات برد على معظم مناطق المملكة، بدءًا من يوم غدٍ الجمعة، فيما ح
الحصيني يحذر أهل البر و«المكاشيت» من التقلبات الجوية: أمطار مع حبات برد
  • 1914
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقَّع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، هطول أمطار متفاوتة من خفيفة إلى شبه غزيرة، مع حبات برد على معظم مناطق المملكة، بدءًا من يوم غدٍ الجمعة، فيما حذر الحصيني، أهل البر و«المكاشيت»، من تلك التقلبات الجوية.

وعبر حسابه الرسمي على «تويتر»، قال الحصيني: الأمطار المتوقعة الجمعة، بإذن الله، متفاوتة من مكان الى آخر من خفيفة  إلى شبه غزيرة، واحتمال حبات برد مع رياح.

ونصح الحصيني، أهل البر والمكاشيت، من التغيرات الجوية الباردة والمطيرة، قائلًا: يوم الجمعة غير مناسب لـ«الكشتة» على عموم مناطق (تبوك، المدينة، حائل، الجوف، الشمالية، القصيم)، وشمال وغرب العاصمة الرياض وشمال الشرقية وجدة والكويت، إلا يصرفها الله.

من ناحيتها، توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الأحوال الجوية ليوم غدٍ الجمعة، لافتة إلى هطول أمطار رعدية على بعض المناطق، مع استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار.

وعبر موقعها الرسمي، قالت هيئة الأرصاد: بمشيئة الله تعالى، يُتوقع هطول أمطار رعدية على مناطق (تبوك، الجوف ، الحدود الشمالية، حائل ، المدينة المنورة ومكة المكرمة)، لافتة إلى استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على شمال ووسط وغرب المملكة

وذكرت الهيئة، أن درجات الحرارة تعاود انخفاضها على شمال المملكة .وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، فمن المتوقع أن تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي، وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 18-40 كم/ساعة.

وعلى الخليج العربي، لفتت هيئة الأرصاد، إلى أن الرياح السطحية  ستكون جنوبية شرقية بسرعة 16-38 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف.

اقرأ أيضًا:

الحصيني: حالة ماطرة ودفء نسبي بعدة مناطق.. الجمعة

الحصيني يتوقع انخفاض الحرارة على معظم المناطق بدءًا من الغد

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك