3 آلاف موظف وموظفة يلتحقون بـ119 برنامجًا تدريبيًا بمعهد الإدارة العامة

3 آلاف موظف وموظفة يلتحقون بـ119 برنامجًا تدريبيًا بمعهد الإدارة العامة

تستهدف تطوير العمل الإداري

استقبل معهد الإدارة العامة، اليوم الأحد، ثلاثة آلاف و38 موظفًا حكوميًا وموظفة؛ للالتحاق بـ119 برنامجًا تدريبيًا، ينفذها المعهد بمركزه الرئيسي في الرياض وفروعه بجدة والدمام وأبها، وأفرعه النسائية بالرياض والدمام وجدة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم معهد الإدارة العامة عبدالعزيز بن إبراهيم الهدلق، أن البرامج تهدف لتلبية الاحتياجات التدريبية للمتدربين ورفع كفاءتهم الإنتاجية؛ بتزويدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات السلوكية الإيجابية، التي تطوّر العمل الإداري. وتتراوح مدة تنفيذ كل برنامج بين يومين وخمسة أيام.

ففي المركز الرئيسي للمعهد بالرياض، التحق 859 موظفًا حكوميًا بـ34 برنامجًا تدريبيًا، هي: إدارة التغيير التنظيمي، وإدارة الجودة الشاملة، وأساسيات أمن المعلومات، واستراتيجيات الحكومة الإلكترونية وتطبيقاتها، وإعادة هندسة العمليات الإدارية، وإعداد التقارير 3، وإعداد التقارير الهندسية، وتحليل ومعالجة مشكلات الميزانية، وتطوير الإجراءات والنماذج الإدارية، وحل المشكلات واتخاذ القرارات، ومهارات التعامل مع الرؤساء والمستفيدين، وضغوط العمل، وغيرها من المهام التدريبية.

وفي فـرع المعهد بمنطقـة مكة المكرمة، التحق 914 موظفًا حكوميًا بـ35 برنامجًا تدريبيًا، هي: إدارة الأداء الوظيفي، وإدارة التغيير التنظيمي، وإدارة النزاع في المشاريع الإنشائية، وإدارة الوقت، وإدارة برامج التثقيف الصحي، وإعداد المراسلات 2، والإشراف الإداري، وبرمجة قاعدة البيانات وتجهيز المستودعات وترتيبها، وتحليل العلاقة بين المتغيرات، وتحليل ومعالجة مشكلات الميزانية، وتطوير خِدْمات المستفيدين، وحل المشكلات واتخاذ القرارات، وشغل الوظائف، ومعالجة النصوص، ومهارات التفاوض، ومهارات متقدمة في معالجة النصوص، وإدارة المعلومات، وغيرها.

وفي فـرع المعهد بالمنطقـة الشـرقية، التحق 396 موظفًا حكوميًا بـ16 برنامجًا تدريبيًا، هي: إدارة نظام التشغيل وإعداد التقارير، والإبداع الإداري، والإشراف المركزي على تنفيذ المشاريع، والتحقيق الإداري، والتفاوض مع الموردين، والحسابات الختامية الحكومية، وتحليل مشكلات الميزانية ومعالجتها، وتصميم المسوح الإحصائية، وشغل الوظائف، وإنهاء الخدمة، ومهارات بناء فرق العمل. كما نفَّذ فرع المعهد بالمنطقة الشرقية البرنامج الموجّه (فحص الاحتيال المالي)، ويلتحق به 25 متدربًا.

وفي الفرع النسائي للمعهد بالرياض، التحقت 297 موظفة حكومية بـ12 برنامجًا تدريبيًا، هي: إدارة الأداء الوظيفي، وإدارة النزاع في بيئة العمل، وإدارة برامج التثقيف الصحي، وإدارة نظم المعلومات الصحية، وإعداد المراسلات، وإعداد العقود وصياغتها، والاتصال في العلاقات العامة، والإشراف الإداري، وتحليل العلاقة بين المتغيّرات، وحل المشكلات واتخاذ القرارات، ومهارات التعامل مع المستفيدين، ومهارات بناء فرق العمل. كما نفَّذ الفرع النسائي للمعهد بالرياض البرنامج الموجّه (الدعم الفني للحاسب الآلي)، وتلتحق به 25 متدربة.

وفي فرع المعهد بمنطقة عسير، التحق 271 موظفًا حكوميًا بـ10 برامج تدريبية، هي: أساسيات شبكات الحاسب الآلي، وإعداد التقارير، وإعداد المراسلات، والجرائم المعلوماتية، وتحليل العلاقة بين المتغيرات، ومباشرة الأموال العامة، ومهارات التعامل مع الرؤساء، ومهارات التعامل مع ضغوط العمل، ومهارات متقدمة في معالجة النصوص، والتنسيق الإداري.

وفي فرع المعهد النسائي بالمنطقة الشرقية، التحقت 151 موظفة حكومية بـ6 برامج تدريبية، هي: العروض التقديمية، وتطوير خِدْمات المستفيدين، وإدارة المعلومات الشخصية والاتصال الفعّال في العمل، ومهارات بناء فرق العمل، فيما التحقت 100 موظفة حكومية في فرع المعهد النسائي بمنطقة مكة المكرمة بـ4 برامج تدريبية، وهي: تطوير صفحات الويب ومعالجة النصوص، ومهارات متقدمة في معالجة النصوص، وإدارة الفعاليات.

Related Stories

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa