alexametrics
Menu


"إمارة مكة" تعلن المهن المستثناة من قرار "الزي الوطني"

عقب توجيه أمير المنطقة

"إمارة مكة" تعلن المهن المستثناة من قرار "الزي الوطني"
  • 3489
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 11 شعبان 1439 /  27  أبريل  2018   04:23 م

بدأت اللجنة المشملة بتوجيه من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أعمالها لبحث ودراسة تنفيذ قرار ارتداء الزي الوطني بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، معلنة عدة توصيات بخصوص هذا الملف.


من جانبها، فسّرت إمارة منطقة مكة المكرمة، توجيه أمير المنطقة بشأن ارتداء العاملين في القاع الخاص للزي الوطني بالنسبة للشباب، والملابس المحتشمة وغير الملفتة للنظر بالنسبة للفتيات، معلنة استثناء بعض الفئات من تطبيق هذا القرار.


وقال المتحدث باسم الإمارة سلطان بن عرار الدوسري، إنّه على من يرى صعوبة في ارتداء العاملين لديه للزي الوطني لطبيعة العمل، تقديم طلب لفرع وزارة العمل لدراسته تمهيدًا لاستثنائه.


وأشار إلى أنّ الفئات المستثناة من تطبيق القرار، تتضمن المهن التي لا يوجد نظير لها في القطاع الحكومي ولديها الزي الخاص بها والمتعارف عليه بين الناس، مثل الأطباء والممرضين وحراس الأمن والمهندسين والعاملين في المطابخ وغيرهم.


وأوضح أنّ هذه الاستثناءات جاءت بعد مباشرة اللجنة المشكلة لأعمالها، فور توجيه أمير المنطقة؛ حيث درست الأنظمة والقوانين، وانتهت بعدة توصيات منها أن يكون الزي السعودي ركيزة أساسية يلتزم بها أصحاب المؤسسات والشركات، إضافة إلى ضرورة تحفيز الزي الوطني لدى الشباب وعدم التخلي عنه.


ووجه أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بارتداء العاملين في القطاع الخاص للزي الوطني، وذلك خلال زيارته منذ عدة أيام، لاحد المراكز التجارية بالطائف، وملاحظته عدم ارتداء الكثير من السباب للزي السعودي، كما وجه بتشكيل فريق عمل من الإمارة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمتابعة تنفيذ القرار.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك