Menu
علامات تنذر بنقص الفيتامينات والمعادن وطريقة تعويضها

قالت الجمعية الألمانية للتغذية إنه يمكن الاستدلال على نقص الفيتامينات والمعادن بالجسم من خلال ملاحظة بعض الأعراض مثل التعب المستمر وضعف التركيز وتقلص العضلات وضعف الأعصاب وسوء الهضم والبقع الزرقاء بالساق والركبة.

ولمواجهة هذا النقص تنصح الجمعية بتناول الخضراوات والفواكه بمعدل 5 حصص يوميًا، بواقع 400 جرام خضراوات و250 جرامًا فواكه.

وأوضحت أن الفواكه والخضراوات غنية بالفيتامينات والمعادن؛ فعلى سبيل المثال يحتوي الموز والتوت والبروكلي والسبانخ على البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، وهي معادن مهمة لتجنب التقلص العضلي.

وتحتاج الأعصاب إلى فيتامينات B، والتي تتمثل مصادرها في الموز والأفوكادو والبروكلي والكرنب والسبانخ والبازلاء.

ولتجنب البقع الزرقاء ينبغي تناول الخضراوات والفواكه الغنية بفيتامين K، مثل البروكلي والكرنب والسبانخ.

ولمحاربة التعب وضعف التركيز يحتاج الجسم إلى الحديد، الذي تتمثل مصادره في التوت والكيوي والموز والسبانخ والطماطم والفِطر.

ولتنشيط الهضم ينبغي تناول الأنواع الغنية بالألياف الغذائية مثل الجزر والبطاطس والكرنب والتفاح.

2020-01-13T08:36:08+03:00 قالت الجمعية الألمانية للتغذية إنه يمكن الاستدلال على نقص الفيتامينات والمعادن بالجسم من خلال ملاحظة بعض الأعراض مثل التعب المستمر وضعف التركيز وتقلص العضلات وض
علامات تنذر بنقص الفيتامينات والمعادن وطريقة تعويضها
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

علامات تنذر بنقص الفيتامينات والمعادن وطريقة تعويضها

بينها ضعف التركيز وتقلُّص العضلات

علامات تنذر بنقص الفيتامينات والمعادن وطريقة تعويضها
  • 770
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
18 جمادى الأول 1441 /  13  يناير  2020   08:36 ص

قالت الجمعية الألمانية للتغذية إنه يمكن الاستدلال على نقص الفيتامينات والمعادن بالجسم من خلال ملاحظة بعض الأعراض مثل التعب المستمر وضعف التركيز وتقلص العضلات وضعف الأعصاب وسوء الهضم والبقع الزرقاء بالساق والركبة.

ولمواجهة هذا النقص تنصح الجمعية بتناول الخضراوات والفواكه بمعدل 5 حصص يوميًا، بواقع 400 جرام خضراوات و250 جرامًا فواكه.

وأوضحت أن الفواكه والخضراوات غنية بالفيتامينات والمعادن؛ فعلى سبيل المثال يحتوي الموز والتوت والبروكلي والسبانخ على البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، وهي معادن مهمة لتجنب التقلص العضلي.

وتحتاج الأعصاب إلى فيتامينات B، والتي تتمثل مصادرها في الموز والأفوكادو والبروكلي والكرنب والسبانخ والبازلاء.

ولتجنب البقع الزرقاء ينبغي تناول الخضراوات والفواكه الغنية بفيتامين K، مثل البروكلي والكرنب والسبانخ.

ولمحاربة التعب وضعف التركيز يحتاج الجسم إلى الحديد، الذي تتمثل مصادره في التوت والكيوي والموز والسبانخ والطماطم والفِطر.

ولتنشيط الهضم ينبغي تناول الأنواع الغنية بالألياف الغذائية مثل الجزر والبطاطس والكرنب والتفاح.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك