alexametrics


حاخام إسرائيل الأكبر يهذي ويطالب بطرد غير اليهود إلى السعودية

مفتي القدس يعتبرها أخطر تصريحات عنصرية ضد الفلسطينيين

حاخام إسرائيل الأكبر يهذي ويطالب بطرد غير اليهود إلى السعودية
  • 3693
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter الأربعاء - 21 جمادى الآخر 1437 - 30 مارس 2016 - 05:00 مساءً

في كلمة لا ينقصها الخيال الجامح، دعا الحاخام الإسرائيلي الأكبر يتسحاق بن الحاخام الشهير عوفاديا يوسف، الحكومة الإسرائيلية إلى نقل غير اليهود الذين لا يلتزمون بشرائعهم إلى السعودية.

ونقلت تقارير عبرية، أجزاءً من خطبة ألقاها الحاخام الإسرائيلي على أتباعه، قال فيها: "إنه بحسب الشريعة اليهودية، لا ينبغي أن يعيش غير اليهود في إسرائيل، وإذا لم يوافق غير اليهودي على الالتزام بالشرائع النوحية -نسبة إلى النبي نوح- علينا إرسالهم إلى السعودية"، وفقًا لقناة روسيا اليوم الأربعاء (الـ30 من مارس 2016).

وتابع الحاخام كلمته قائلًا: "لو كانت أيدينا حازمة، لو كانت لدينا القوة لنحكم، هذا ما علينا فعله.. لكن المشكلة أن أيدينا ليست حازمة، ونحن في انتظار المسيح"، على حد قوله.

ولفتت صحف عبرية إلى أن يتسحاق يعد مثل والده الراحل، الحاخام عوفاديا يوسف، لديه سجل حافل في الإدلاء بتصريحات مثيرة للجدل.

وفي ردٍّ على تصريحات يتسحاق يوسف، قال مفتي القدس والديار المقدسة الفلسطينية الشيخ محمد حسين، إنها تدلّ على العنصرية والكراهية التي يضمرونها للشعب الفلسطيني.

وذكر الشيخ حسين، أن إصدار مثل هذه الفتوى بالطرد والترحيل ليس من حق الحاخامات والسياسيين. مضيفًا أن الشعب الفلسطيني ينظر لهذه التصريحات بعين الاعتبار لخطورتها، ولما تظهره من عنصرية، وبغض ضد الشعب الفلسطيني من الحاخامات وعملهم على زيادة الاحتقان وتوجيه الكراهية، بدلًا من سيادة السلام. وطالب كل دول العالم أن ترفض هذه التصريحات ومثل هذه الفتاوى.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك