alexametrics
Menu


محافظ «منشآت» يعدِّد 4 فوائد لتنظيم مركز «الأعمال الاقتصادية»

بعد القرار الصادر عن مجلس الوزراء

محافظ «منشآت» يعدِّد 4 فوائد لتنظيم مركز «الأعمال الاقتصادية»
  • 108
  • 0
  • 0
فريق التحرير
12 شعبان 1440 /  17  أبريل  2019   08:57 ص

أشاد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» صالح الرشيد، اليوم الأربعاء، بقرار مجلس الوزراء بشأن الموافقة على تنظيم المركز السعودي للأعمال الاقتصادية.

وفي تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حدّد الرشيد أربع فوائد تجنيها المملكة جرّاء هذه الخطوة، تتمثل في توحيد تراخيص الجهات الحكومية في بوابة واحدة، وإحداث نقلة نوعية تجاه تسهيل إجراءات الأعمال، والمساهمة في نمو المنشآت، وتعزيز الدور الاقتصادي للمملكة.

وكان مجلس الوزراء، قد وافق خلال جلسته أمس الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على تنظيم المركز السعودي للأعمال الاقتصادية، وذلك بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التجارة والاستثمار ماجد بن عبد الله القصبي، وبعد الاطلاع على التوصيتين المعدتين في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم (4 - 17/40/ د) وتاريخ 9/4/1440هـ، ورقم (13–32/40/د) وتاريخ 23/6/1440هـ.

وكان الدكتور القصبي قد صرَّح في وقتٍ سابق أنّ المركز السعودي للأعمال الاقتصادية سيكون المنصة التي تخدم المستثمر بحيث لا يحتاج إلى مراجعة جهات حكومية مُتفرِّقة، وقد جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة حوارية بمنتدى مكة الاقتصادي 2019، في 25 مارس الماضي.

وأضاف القصبي، في كلمته: «نواجه حاليًا تحديات تتمثل في الأنظمة القديمة، وتوجد 500 لائحة ستخضع للتطوير لتواكب واقعنا اليوم». لافتًا إلى أن العالم يتغيَّر بوتيرة متسارعة لتطوير الخدمات، ولا بد من مواكبة هذا التغير بأسلوب تقني كامل.

وأشار كذلك إلى أنّه أصبح بالإمكان تأسيس أي شركة إلكترونيًّا خلال 30 دقيقة، وتحدَّث عن أنّ المنشآت الصغيرة والمتوسطة أمامها فرص واعدة في قطاعَي الترفيه والثقافة وغيرهما.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك