alexametrics

وفق برقية وجهها العيسى لمدراء الجامعات

مصادر لـ"عاجل": اتجاه لوقف برامج بكالوريوس إعداد المعلمين

مصادر لـ"عاجل": اتجاه لوقف برامج بكالوريوس إعداد المعلمين
  • 31146
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الثلاثاء - 6 جمادى الأول 1439 - 23 يناير 2018 - 10:57 مساءً

أوضحت مصادر مطلعة، لـ"عاجل" اليوم الثلاثاء، أن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، وجه برقية عاجلة إلى مديري الجامعات بوقف برنامج بكالوريوس إعداد المعلمين.

وأضافت وزارة التعليم، لمديري الجامعات، أنه ورد لها مجموعة استفسارات وملاحظات بشأن التوجه لاستحداث برامج أو تخصصات رئيسة أو فرعية أو مقررات، داخل كليات التربية أو بالتعاون مع كليات أخرى؛ بهدف الإعداد لمهنة التعليم في مرحلة البكالوريوس، وعليه نأمل التأكيد على ضرورة إيقاف مثل تلك التوجهات وعدم الشروع في أي برنامج للبكالوريوس لإعداد المعلم حتى تنتهي لجنة تطوير برامج اإعداد المعلم من أعمالها. 

وأشارت إلى القرار الوزاري رقم 35618 بتاريخ 9- 2- 1438 هـ، والقاضي بتكوين لجنة لتطوير برامج إعداد المعلم في كليات التربية، وكذلك القرار الوزاري رقم 84155 بتاريخ 12- 9- 1438 هـ، والمتضمن إيقاف مشروعات تطوير واستحداث البرامج في مجال التربية لإعداد المعلم ما قبل الخدمة؛ لحين انتهاء اللجنة المكلفة من أعمالها وصياغة البديل للمرحلة القادمة.

ومن المتوقع، حسب المصادر، أن يتم اشتراط حصول المتقدم لمهنة التعليم على درجة الماجستير خلال السنوات القريبة المقبلة وفقًا لمصادر موثوقة.

الكلمات المفتاحية