Menu


«سكني»: 6447 قطعة أرض مجانية في 6 مخططات سكنية جديدة

تتوزع على 4 مناطق..

أعلن برنامج «سكني» التابع لوزارة الإسكان، عن إضافة ستة مخططات سكنية جديدة عبر بوابته الإلكترونية؛ إذ توفر 6447 قطعة أرض مجانية تتوزع على أربع مناطق؛ وذلك ضمن ال
«سكني»: 6447 قطعة أرض مجانية في 6 مخططات سكنية جديدة
  • 14116
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن برنامج «سكني» التابع لوزارة الإسكان، عن إضافة ستة مخططات سكنية جديدة عبر بوابته الإلكترونية؛ إذ توفر 6447 قطعة أرض مجانية تتوزع على أربع مناطق؛ وذلك ضمن المخططات السكنية للأراضي التي يستمر البرنامج في طرحها شهريًّا عبر بوابته الإلكترونية، ليُتاح للمستفيدين اختيار المخطط السكني المناسب لهم، داعيًا المستفيدين الراغبين في خيار الحصول على أرض مجانية، إلى زيارة الموقع الإلكتروني للبرنامج.

وأوضح «سكني» -في بيانٍ صحفي اليوم السبت- أنه فعَّل خاصية الحجز الإلكتروني للأراضي المجانية. ويمكن للمستفيدين استكمال الإجراءات، وطباعة العقود دون الحاجة إلى مراجعة فروع الوزارة، موضحًا أنه يتيح لهم استعراض المخطط المناسب، واختيار قطعة الأرض مباشرةً عبر نظام الحجز الإلكتروني عبر الرابط: https://sakani.housing.sa/plans-map.

وأشار  «سكني» إلى أنه جرى تفعيل هذه الخاصية لستة مخططات جديدة جارٍ استكمال أعمال التطوير في ثلاثةٍ منها، وبدأ التسليم في الثلاثة الأخرى إضافة إلى تخصيص عدد من المواقع للمرافق الخدمية العامة. وتضمنت المخططات الجديدة مشروع «تثليث» في منطقة عسير، الذي يوفر 1017 قطعة أرض، وفي منطقة مكة المكرمة مخطط مشروع «واحة العرضية» بمحافظة العرضيات، الذي يضم 461 قطعة أرض مجانية، إضافة إلى مخطط «الرفاة» ويحتوي على 767 قطعة أرض.

وأضاف البيان: «تضمنت المخططات أيضًا مخططين في منطقة الرياض يوفران نحو 700 قطعة أرض، تشمل مخطط (مركز شلاح) الذي يوفر 237 أرضًا بمحافظة الرين، ومخطط (العمق) الذي يوفر 446 أرضًا بمحافظة الرين، إضافة إلى مخطط (ضاحية الملك عبدالله 10) في منطقة جازان الذي يوفر 3519 قطعة أرض».

يذكر أن برنامج «سكني» التابع لوزارة الإسكان، قد خصص 207 آلاف و296 قطعة أرض في مختلف مناطق المملكة منذ إطلاق البرنامج، منها 50 ألف قطعة مجانية جرى تخصيصها هذا العام؛ حيث تتواصل عمليات تسليم الأراضي المجانية في مختلف المناطق، كما يتيح البرنامج العديد من الخيارات السكنية والحلول التمويلية للمستفيدين لتشمل، بالإضافة إلى الأراضي المجانية، الوحدات السكنية الجاهزة، ضمن مشاريع الوزارة والوحدات تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين، والقروض العقارية المدعومة للاستفادة من شراء الوحدات الجاهزة من السوق، والبناء الذاتي لمن يملكون الأراضي، وتحويل تمويل القرض القائم إلى مدعوم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك