Menu

«سكاي سبورتس» تودع دوري الأبطال

بعد 20 عامًا من الشراكة

بعد أن شكلت جزءًا من منظومة البطولة الأغلى في القارة العجوز، ونسجت حالة من التماس مع وجدان عشاق اللعبة حول العالم، أعلنت قناة «سكاي سبورت» أنها عجزت عن الاحتفاظ
«سكاي سبورتس» تودع دوري الأبطال
  • 84
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بعد أن شكلت جزءًا من منظومة البطولة الأغلى في القارة العجوز، ونسجت حالة من التماس مع وجدان عشاق اللعبة حول العالم، أعلنت قناة «سكاي سبورت» أنها عجزت عن الاحتفاظ بحقوق بث مباريات دوري أبطال أوروبا، اعتبارًا من موسم 2021-2022.

وأوضحت القناة البريطانية، اليوم الخميس، أنها لم تتمكن من التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، من أجل الاستمرار في التعاون المثمر مع «يويفا»، فيما يتعلق بامتلاك حقوق البث.

وأشارت «سكاي سبورت»، عبر بيان رسمي، لرئيس القناة في ألمانيا، كارستن شميت، إلى أن فشل المفاوضات جاء ليفض الشراكة مع يويفا؛ لبث مباريات الكأس ذات الأذنين الكبيرين، بعد نحو 20 عامًا من التعاون مع الاتحاد القاري.

وتعد سكاي سبورت هي العلامة التجارية المهيمنة على التغطية الرياضية في المملكة المتحدة وأيرلندا، ولعبت دورًا كبيرًا في زيادة متابعة الرياضة البريطانية منذ مطلع تسعينيات القرن الماضي، وساهمت بشكل مؤثر في زيادة متابعي الدوري الإنجليزي من خلال التغطية الراقية والتحليل المتزن.

وفي سياق متصل، توصلت القناة الثانية بالتليفزيون الألماني ZDF، إلى اتفاق مع الاتحاد الأوربي؛ لنقل المباريات النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك في الفترة من عام 2022 حتى 2024.

وحصلت قناة ZDF على ترخيص حقوق بث مباريات نهائي دوري أبطال أوروبا في الفترة 2022-2024، وفقًا لما أعلنه أطراف شاركت في المفاوضات بشأن منح حقوق بث البطولة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك