Menu


ضبط صيدلية بجدة تبيع أدوية محظورة

عمالة وافدة تديرها دون ترخيص

أعلنت وزارة الصحة، أنها تمكَّنت بالتعاون مع الجهات الأمنية، من ضبط صيدلية تمارس المهنة دون ترخيص، وتتاجر في الأدوية النفسية والجنسية. وعبر صفحتها الرسمية، على
ضبط صيدلية بجدة تبيع أدوية محظورة
  • 1539
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت وزارة الصحة، أنها تمكَّنت بالتعاون مع الجهات الأمنية، من ضبط صيدلية تمارس المهنة دون ترخيص، وتتاجر في الأدوية النفسية والجنسية.

وعبر صفحتها الرسمية، على «تويتر»، قالت وزارة الصحة، إنه بالتعاون مع الجهات الأمنية، تم ضبط صيدلية في جدة بعمالة وافدة، تمارس المهن الصحية دون ترخيص، كما تم ضبط  كميات من الأدوية النفسية والجنسية يتاجرون بها دون وصفة طبية؛ حيث يتم تخزينها بطريقة عشوائية في مكان سكني مجاور.

وناشدت الوزارة، الجميع، الإبلاغ عن مثل هذه الممارسات المخالفة؛ بالاتصال على»937«.

يُذكر أن وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء، وغيرهما من الجهات ذات العلاقة، تباشر دورها بالتصدي لممارسي مهنة الطب دون الحصول على ترخيص، أو مدعي العلاج بالطب البديل؛ حيث تشن حملات للتوعية بأن الإعلانات، التي يتم ترويجها على مواقع التواصل الاجتماعي، ينشرها محتالون يستغلون حاجة المرضى للشفاء.

ويعد المركز الوطني للطب البديل والتكميلي بوزارة الصحة، هو المرجعية الوطنية الوحيدة لكل ما يتعلق بنشاطات الطب البديل والتكميلي؛ حيث حدَّد الأسس والمعايير والشروط والضوابط الخاصة بمزاولة مهنة الطب البديل والتكميلي؛ حيث يصدر من خلالها التراخيص بمزاولة هذا النوع من الطب، ومراقبة نشاطات المرخص لهم بممارسته، أفرادًا ومؤسسات، وتقويمهم إذا تطلب الأمر ذلك، اعتدادًا بالضوابط الرسمية المقررة بشأن ممارسة الطب البديل، والتي تستهدف ضمان سلامة المرضى في جميع أنحاء المملكة، وحمايتهم من أي مخالفات تهدد صحتهم من قبل مدعي العلاج بالطب البديل.

وتجدر الإشارة، إلى أن نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية، ينص على أن «لمندوبي وزارة الصحة الحق في ضبط المخالفات، كما لا يجوز استعمال مصنع المستحضرات الصيدلانية لأي غرض آخر غير تصنيع المستحضرات الصيدلانية والعشبية المرخص له بتصنيعها، في ضوء الترخيص الممنوح للمصنع، مع حظر بيع منتجات صيدلية أو عشبية لغير المُنشأة الصحية أو الصيدلية المرخص لها».

ويُلزم نظام مزاولة المهن الصحية، العاملين فيها، بالحصول على ترخيص من وزارة الصحة أو مديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات، كما لا يمنح أو يجدد الترخيص بممارسة المهنة الصحية لمن سبق الحكم عليه في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة؛ إلا بعد صدور قرار من السلطة المختصة برد اعتباره.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك