Menu


الأهلي يواجه بونيوديكور بأمل حسم التأهل

في لقاء المتصدر والأخير

الأهلي يواجه بونيوديكور بأمل حسم التأهل
  • 783
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 27 رجب 1438 /  24  أبريل  2017   12:11 م

يخوض الأهلي السعودي مواجهة سهلة في الخامسة مساء الإثنين (24 أبريل 2017)، أمام فريق بونيودكور الأوزبكي، في الجولة الخامسة من دور المجموعات دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وعلى الرغم من أن الأهلي سيخوض اللقاء على أرض الفريق الأوزبكي، إلا أنه ممثل الكرة السعودية سيسعى بكل قوة لتحقيق الفوز على أمل اقتناص بطاقة التأهل عن المجموعة الثالثة في طريقه إلى دور الـ16 للبطولة.
ويتصدر الأهلي المجموعة برصيد ثماني نقاط حققها من فوزين وتعادلين، بفارق نقطة واحدة عن ذوب آهن الإيراني الذي يملك سبع نقاط جمعها من فوزين وتعادل وخسارة، كما يبتعد الأهلي بفارق نقطتين عن العين الذي يملك ست نقاط حصل عليها من فوز وثلاث تعادلات.
ويبدو الفريقان السعودي والإيراني في موقع الأفضلية للتأهل، إذ أن فوز كل منهما على منافسه سيضمن حسم بطاقتي المجموعة، وجعل منافسات الجولة السادسة تقتصر على تحديد هوية المتصدر.
ويحتاج الأهلي الذي فاز ذهابًا 2- صفر على بونيودكور في جدة، إلى تكرار فوزه على الفريق الأوزبكي ليضمن التأهل رسميا، بعدما تصدر المجموعة منذ منافسات الجولة الأولى. ويعتبر الأهلي هو الأقرب لتحقيق الفوز في لقاء الليلة بسبب فارق المستوى والنتائج بين الفريقين، ففي الوقت الذي تصدر فيه الأهلي مجموعتهن لم يتمكن بونيودكور من تحقيق أي انتصار أو تعادل حتى الآن، مكتفيا بتلقي أربعة هزائم.
وفي المجموعة ذاتها، يحل العين الإماراتي بطل آسيا عام 2003 ووصيف البطل عامي 2005 و2016، ضيفا على فريق ذوب آهن الإيراني.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك