Menu


بالصور.. «فوربس» توضح أفضل 20 مدينة تجتذب أثرياء العالم

ثرواتهم انخفضت بقيمة 400 مليار دولار..

بالصور.. «فوربس» توضح أفضل 20 مدينة تجتذب أثرياء العالم
  • 700
  • 0
  • 0
فريق التحرير
4 رجب 1440 /  11  مارس  2019   12:38 م

يتمتع الأثرياء بالحق في العيش في أي مكان يريدون، لكن العديد منهم يختارون المدن التي تقدم لهم فرصًا أكبر في مجال الأعمال والاستثمار والعيش، وذلك بحسب أحدث تقرير عن اتجاهات الأثرياء Knight Frank City Wealth.

ووفقًا لموقع «بيزنس إنسايدر» في نسخته الفرنسية، رصد التقرير المدن التي يفضلها هؤلاء الأشخاص والتي ضمت في هذه النسخة الجديدة بعض الوافدين الجدد، آخذة في الاعتبار نسبة السكان الأثرياء في المدينة، خاصة أولئك الذين لديهم رأسمال يتراوح بين مليون و30 مليون دولار.

وأشار إلى أن الترتيب كذلك يأخذ في الاعتبار الفرص الاستثمارية  بما في ذلك العقارات التجارية والسكنية من قبل الأفراد ومكاتب إدارة الثروات، وأيضًا الحجم الإجمالي للاستثمارات وتنوع المستثمرين من حيث الجنسية.

وأخيرًا، يعكس الترتيب عدة عوامل تتعلق بمستوى المعيشة، بما في ذلك عدد وجودة الجامعات، والسلامة في المدينة وعدد الفنادق ذات الخمسة نجوم والمطاعم الكبيرة.

وجاءت مدينة أمستردام الهولندية في المرتبة العشرين من قائمة أفضل المدن التي يفضلها الأثرياء، تبعتها أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا ثم العاصمة الأمريكية واشنطن، وميونخ الألمانية وسان فرانسيسكو.

مدينة سيول، عاصمة كوريا الجنوبية، احتلت المركز الخامس متأخرة عن بكين، فرانكفورت، وبرلين، وباريس، وترونتو الكندية، وطوكيو وسيدني وشنغهاي التي حلت سابعًا.

أما من المركز السادس إلى الأول في هذه القائمة فجاءت على التوالي  كل من شيكاغو، لوس أنجلوس، سنغافورة، هونج كونج، نيويورك، ولندن.

يُشار إلى أن تصنيف مجلة «فوربس» الاقتصادية الأمريكية لأثرياء العالم في 2019، تراجع إلى 2115 مليارديرًا، أي أقل بـ55 شخصًا عن قائمة 2018، فيما تراجع إجمالي ثروات الأثرياء لقائمة 2019 إلى 8.7 تريليونات دولار، بانخفاض أربعمئة مليار دولار عن قائمة 2018.

وأوضحت المجلة أن 11% من أعضاء قائمة 2018 أو 247 شخصًا، قد خرجوا من التصنيف في 2019، وهو الرقم الأضخم منذ 2009 في ذروة الأزمة المالية العالمية.

وبحسب «فوربس» فإن منطقة آسيا والمحيط الهادئ هي الأكثر تضررًا في تصنيف هذا العام؛ حيث تراجع عدد الأثرياء بها 60 شخصًا، مدفوعة بالصين التي تراجع عدد الأثرياء بها؛ المدرجون في القائمة 49 مليارديرًا مقارنة بعام 2018.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك