Menu


سقوط 110 سائحين من المرتفعات الجبلية العراقية خلال عيد الأضحى

نقل المصابين إلى المستشفيات والمراكز الصحية

سجلت السلطات العراقية أكثر من 110 حالات سقوط بين السائحين من المرتفعات الجبلية خلال أيام عيد الأضحى، فيما أفاد مصدر رسمي بأنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات وال
سقوط 110 سائحين من المرتفعات الجبلية العراقية خلال عيد الأضحى
  • 36
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سجلت السلطات العراقية أكثر من 110 حالات سقوط بين السائحين من المرتفعات الجبلية خلال أيام عيد الأضحى، فيما أفاد مصدر رسمي بأنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات والمراكز الصحية، دون الكشف عن طبيعة الإصابات التي لحقت بهم.

وأعلنت مديرية الصحة العامة في محافظة أربيل بكردستان العراق، تسجيلها حالات السقوط على مدى أيام عيد الأضحى؛ حيث قال مدير صحة المحافظة فاخر هركي، في تصريح صحفي، إن «المراكز الصحية والمستشفيات سجلت تقريبًا 39 إصابة جراء الحوادث المرورية من دون وقوع وفيات بين الضحايا، مشيرًا إلى أن نسبة كبيرة من أعداد السائحين توجهت إلى المرتفعات الجبلية خلال أيام العيد، رغم ارتفاع درجات الحرارة، وجرى نقل 111 سائحًا إلى المستشفيات والمراكز الصحية؛ بسبب سقوطهم من المرتفعات.

وأكد هركي أن نسبة الإصابات بحوادث الحرائق خلال فترة العيد ارتفعت عن العام الماضي؛ إذ سجلت 153 حالة حروق ضمن الحدود الإدارية لمحافظة أربيل، فيما لفت هركي إلى أنه جرى تسجيل 300 حالة تسمم بالأطعمة والإصابة بالإسهال والتقيؤ جراء ارتفاع درجات الحرارة، موضحًا أن المراكز الصحية أجرت 266 تدخلًا جراحيًّا في قضاء سوران وشقلاوة والمناطق المحيطة بهما.

وفي سياق منفصل، أعلن وزير الداخلية العراقي ياسين طاهر الياسري، مؤخرًا، إعفاء قادة أمنيين على خلفية هروب 15 سجينًا من أحد مراكز الشرطة شرق بغداد. وقالت مصادر في وزارة الداخلية العراقية، إن الياسري قرر إعفاء كل من قائد شرطة بغداد، ومدير شرطة الرصافة ومدير قسم باب الشيخ من مناصبهم على خلفية فرار 15 سجينًا من مركز شرطة القناة شرق بغداد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك