Menu


لماذا رفض "الشورى" توصية إنشاء كليات رياضية للبنات؟

"البار" و"الوكيل" في مواجهة اللواء "التميمي"

لماذا رفض "الشورى" توصية إنشاء كليات رياضية للبنات؟
  • 1138
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 29 رجب 1438 /  26  أبريل  2017   11:48 ص

أسقط مجلس الشورى توصية تطالب بإنشاء كليات رياضية للبنات، كما سقطت توصية إضافية تقدم بها عضوات المجلس د. لطيفة الشعلان ولينة آل معينا وعطا السبيتي، على تقرير وزارة التعليم بفارق 3 أصوات.

وكانت التوصية المتعلقة بإنشاء كليات رياضة للبنات تنص على: "على وزارة التعليم -بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة- العمل على افتتاح كليات للتربية البدنية للطالبات لتخريج كوادر وطنية رياضية متخصصة".

ورفض د. عدنان البار التوصية، وأشار إلى أن "أصل الفكرة صحيح، لكن الكليات والأقسام الرياضية الحالية بالجامعات لم تثبت جدواها، بعد كل هذه السنوات؛ فكيف ستحقق الكليات الرياضية النسائية أهدافها؟!"، حسب "الوطن".

وعارض د. محمد الوكيل التوصية، مؤكدًا أنه "لو كان أصحاب التوصية طالبوا بدراسة فكرة إنشاء كليات للتربية البدنية لكان أنسب"، وأوضح أن "إنشاء هذه الكليات يتطلب كوادر بشرية نسائية متخصصة ووظائف".

وكان المجلس قد استمع إلى صوتين مؤيدين للتوصية (أحدهما اللواء علي التميمي) الذي دلل على أن وجهة نظره أن "الدولة تتجه إلى دعم المرأة السعودية في ممارسة الرياضة بالمشي والجري داخل المراكز التجارية، والأماكن المخصصة، وهناك أندية خاصة حولت أجزاء مغلقة منها إلى أندية نساء بضوابط شرعية".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك