alexametrics
Menu


أمير حائل يتابع آخر استعدادات المنطقة لمهرجان الصحراء الدولي

خلال استقباله نائب هيئة السياحة والآثار..

أمير حائل يتابع آخر استعدادات المنطقة لمهرجان الصحراء الدولي
  • 175
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 3 محرّم 1436 /  27  أكتوبر  2014   08:45 م

 

استقبل الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، الاثنين (27 أكتوبر 2014)، بمكتبه بالإمارة نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لشؤون المناطق الدكتور وليد كساب الحميدي، الذي يزور المنطقة لمتابعة المشاريع السياحية والمشاركة في الترتيبات استعدادًا لمهرجان الصحراء الدولي الذي يتزامن انطلاق فعالياته الدولية هذا العام مع إجازة منتصف العام الدراسي الحالي.

 

وأشار إلى الدعم السخي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد لكافة المناطق السياحية، واهتمام الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار بدعم الفرص السياحية الواعدة في مناطق المملكة ومنطقة حائل تحديدًا، مؤكدًا اهتمامه بدعم كل توجه يسهم في تطور المنطقة، وتوفير حياة كريمة لأبنائها وزائريها.

 

وأشاد بمبادرة الهيئة العامة للسياحة والآثار لتبني السياحة الزراعية بمنطقة كحائل وهبها الله طبيعة متميزة ومواقع زراعية متعددة، وعشق أهلها الكرم والضيافة، مرحبًا سموه بالبرنامج وفكرته الرائعة، وكيف أنه ينقل الناس من ضوضاء المدن إلى الأرياف وهدوئها الخلاب.

 

وأكد أنه أول الداعمين في المنطقة لهذا البرنامج السياحي المميز، وقال: إننا بحاجة للمزيد، وهذه المزارع هي باكورة إنتاج هذا البرنامج الذي نتمنى أن يستمر إن شاء الله تعالى، وأعرب عن شكره للأمير سلطان بن سلمان، وقال ليس غريبًا عليه استحداث برامج جديدة ومتميزة تعود على الوطن والمواطن بالفائدة.

 

وكرم أمير حائل، الحاصلين على عضوية السياحة الزراعية من مزارعي المنطقة ومنحهم عضوية السياحة الزراعية من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار لتشغيل مزارعهم تحت مظلة هذا البرنامج، وهي مزرعة عبد الرحمن الرشيد ومزرعة ماجد المرشدي ومزرعة عمر الشغدلي.

 

من جانبه، قدم الحميدي عرضًا عن السياحة الزراعية أوضح فيه أهمية هذا البرنامج للمزارع والسائح، ورحب بدعم الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل للبرنامج، وتبنيه له في المنطقة، وذكر الحميدي أن هذه المزارع الثلاث تعتبر نماذج لتطبيق البرنامج الذي يلقى دعمًا من رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وقال: "سوف يكون هذا البرنامج رافدًا اقتصاديًّا للمزارعين، بحيث يدعم توجههم للتنمية، ويلبي رغباتهم في تطوير مزارعهم إلى الأفضل".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك