alexametrics
Menu


نائب صدام حسين يدعو لانتفاضة طارئة ضد "العدوان الإيراني"

بمناسبة الذكرى الـ30 لانتهاء الحرب مع طهران

نائب صدام حسين يدعو لانتفاضة طارئة ضد "العدوان الإيراني"
  • 8405
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 28 ذو القعدة 1439 /  10  أغسطس  2018   11:05 ص

بمناسبة الذكرى الثلاثين لانتهاء الحرب العراقية- الإيرانية (8 أغسطس) وجه النائب السابق للرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، وأمين سر قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي، عزة الدوري، رسالة لـ"المسلمين والعرب"، داعيا فيها للانتفاضة ضد إيران.

وقال الدوري (في كلمة بمناسبة انتهاء الحرب عام 1988): "كانت معركة العراقيين ضد مخطط العدوان الإيراني معركة فاصلة للدفاع عن وجود العراق وسيادته واستقلاله الوطني وحرية شعبه ومستقبله وكرامة أبنائه وهويته العربية والإسلامية وعن وجود الأمة العربية والإسلامية".

وتابع (وفقًا لروسيا اليوم): "كان هذا هو تشخيص القيادة الوطنية العراقية آنذاك للموقف من النظام الفارسي الفاشي وعدوانه على العراق"، مرحبًا بالمظاهرات الاحتجاجية التي تعم مناطق عدة في العراق منذ عدة أسابيع، معتبرًا أنها تهدف بما في ذلك إلى التخلص من النفوذ الإيراني في البلاد".

وقال: "ها هم أبناء ضباط وجنود جيش القادسية يعلنون بكل شجاعة ومعهم شعب العراق من أقصاه إلى أقصاه رفضهم المطلق لهيمنة إيران على وطنهم وتدخلها في شؤونه، ورفضهم تسلط أحزابها المتطرفة الإرهابية الفاسدة على حكومته وإدارات محافظاته".

وأضاف "الدوري": حينما يقدم شعبنا العظيم شبابه وشيَّبه في هذه الانتفاضة الشعبية البطولية المتواصلة رغم كل المصاعب والتحديات لتغيير الواقع الفاسد الطارئ، فإن هذا هو طريق الخلاص من النظام الفاشي الإرهابي.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك