Menu


إيران تجهز لتغطية سماء الخليج بصواريخ "إس 300"

في محاولة لإحداث تغييرات في الدفاع الجوي بالمنطقة..

أثار قائد الدفاع الجوي الإيراني العميد "فارزاد إسماعيلي" احتمال نشر بلاده لمنظومة الدفاع الجوي الروسية "إس 300" في مناطق تمكنها من تغطية المجال الجوي الدولي فوق
إيران تجهز لتغطية سماء الخليج بصواريخ "إس 300"
  • 144220
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أثار قائد الدفاع الجوي الإيراني العميد "فارزاد إسماعيلي" احتمال نشر بلاده لمنظومة الدفاع الجوي الروسية "إس 300" في مناطق تمكنها من تغطية المجال الجوي الدولي فوق دول الخليج.

وقال "إسماعيلي"، إن نشر طهران لمنظومة إس 300 يأتي في إطار خطط جديدة لإحداث تغييرات في ما يتعلق بالدفاع الجوي للخليج. وفقًا لمجلة "HIS jane’s 360" المتخصصة في الشؤون الدفاعية.

وذكرت المجلة أن معظم أنظمة الدفاع الجوي بعيدة المدى التي تمتلكها إيران، متمركزة حاليًا حول المدن المركزية في طهران وأصفهان وكاشان، إضافة إلى أنظمة أخرى من نوع "إس 200 وإتش كيو تو" على ساحل الخليج في بوشهر وبندر عباس.

وأشارت إلى أن تلك الأنظمة تم تعزيزها بأربعة أنظمة دفاعية من نوع إس 300 التي بدأت روسيا في تسليمها العام الجاري لطهران.

ووقعت إيران في 2007 عقدًا لاستيراد منظومات "إس-300" من روسيا بقيمة 800 مليون دولار، لكن الصفقة توقفت نتيجة الحظر الذي فرض على إيران عام 2010.

ومع إعلان الغرب التوصل إلى اتفاق مبدئي مع طهران، رفعت روسيا الحظر عن توريد الصواريخ لإيران؛ ووقعت، الإثنين، (13 إبريل 2016)، مرسومًا يرفع الحظر عن توريد أنظمة صواريخ إس-300 إلى إيران.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك