Menu


بالفيديو.. خبيرة تغذية: معلومات طبية خاطئة حول فوائد "الفقع"

حذرت من العوالق التي قد تتواجد فيه

كشفت خبيرة التغذية الدكتورة ريما سلمان، عن المفاهيم الطبية الخاطئة عن فطر الكماة أو" الفقع"، والتي تشير إلى استخدامه في علاج السكر أو الضغط والمناعة. وأضافت خب
بالفيديو.. خبيرة تغذية: معلومات طبية خاطئة حول فوائد "الفقع"
  • 146
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت خبيرة التغذية الدكتورة ريما سلمان، عن المفاهيم الطبية الخاطئة عن فطر الكماة أو" الفقع"، والتي تشير إلى استخدامه في علاج السكر أو الضغط والمناعة.

وأضافت خبيرة التغذية في مداخلة لبرنامج "إم بي سي في أسبوع"، المذاع على فضائية إم بي سي، أنه مع بدء موسم جمع الفقع تنتشر معلومات طبية مغلوطة بشأن فوائده العلاجية، والتي تقتصر علميًا في احتوائه على فيتامينات A  وB والكالسيوم والماغنيسيوم والفسفور، والتي تفيد العين والأعصاب، ما يجعله مفيدًا لهشاشة العظام.

وحذرت خبيرة التغذية، من العوالق التي قد تتواجد في الفقع، لاعتماده على النباتات الموجودة حوله في الغذاء، حيث إنه ينمو دون تمثيل ضوئي لعدم احتوائه على مادة الكلوروفيل، فيأخذ غذاءه من جذور الأشجار أو بقايا الحيوانات.

وتابعت: أن أفضل طريقة للحصول على فوائد الفقع؛ أن يتم تناوله مطبوخًا؛ حتى لا يتسبب في مشكلات للمعدة أو تسمم غذائي، مع الحذر عن جمعه من تكون مادة سامة في اليد، والابتعاد عن الأنواع ذات الرائحة الكريهة، مع الحرص على عدم تناوله بكميات كبيرة.  

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك