alexametrics


الداخلية المصرية تؤكد أنها محاولات إرهابية يائسة

التفجيرات تحاصر "مترو القاهرة".. وإصابات بين المواطنين

التفجيرات تحاصر "مترو القاهرة".. وإصابات بين المواطنين
  • 1993
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأربعاء - 27 شعبان 1435 - 25 يونيو 2014 - 01:02 مساءً

 

شهدت 5 محطات بمترو الأنفاق بالعاصمة المصرية "القاهرة"، الأربعاء (25 يونيو 2014)، خمسة تفجيرات بعبوات بدائية الصنع، أدت إلى إصابة عدد من المواطنين.

 

ووقعت التفجيرات في محطات مترو "شبرا الخيمة، غمرة، حدائق القبة، حلمية الزيتون، عزبة النخل"، 5 تفجيرات بعبوات بدائية الصنع، وقالت مصادر أمنية إنه تم القبض على عدد من مرتكبيها.

 

وذكر مصدر مسئول بوزارة الداخلية المصرية أن انفجارًا بعبوة بدائية الصنع وقع بمحطة مترو أنفاق شبرا الخيمة، أسفر عن إصابة شخصين،  ويرجح من الفحص المبدئي أنها كانت بداخل حقيبة يحملها أحدهما.

 

وأضاف أن أجهزة الأمن تلقت بلاغًا بوقوع انفجار بأحد صناديق القمامة بمحطة مترو أنفاق غمرة، ولم يسفر عنه وقوع أي إصابات .

 

فيما، أكد المهندس سامي اسماعيل بغرفة العمليات والتحكم المركزي بمترو الأنفاق، لموقع التلفزيون المصري، اليوم، وقوع انفجار بمحطة مترو عزبة النخل على رصيف اتجاه حلوان، لافتًا إلى أن قنبلة بدائية الصنع كانت موضوعة في سلة المهملات على رصيف المحطة وراء الانفجار.

 

وأشار إلى أنه نتج عن ذلك إصابة أحد الركاب، ويجري الآن تخفيض سرعة القطارات على خط حلوان المرج، كما تتم إزالة كل صناديق القمامة من على المحطات للتأمين.

 

بدوره أكد اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية المصرية أن الانفجارات التي وقعت اليوم الأربعاء في محطتي مترو أنفاق شبرا الخيمة وغمرة وميدان المحكمة بمصر الجديدة لم تسفر عن أي إصابات جسيمة ولم تؤثر على حركة المترو أو حركة المرور بالشارع.

 

ووصف اللواء عبد اللطيف تلك الانفجارات بالمحاولات اليائسة لعناصر تنظيم الإخوان لإثبات وجودهم في الشارع خاصة في ضوء التلاحم الشعبي الحالي وحالة الاستقرار التي تشهدها البلاد.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك